مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 25 سبتمبر

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2024؛ في الوقت الذى انتشرت فيه أنباء عن ضغوط جديدة على قطاع المصارف.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق

غير أن كبير الاقتصاديين في بنك بيبلوس نسيب غبريل نفى ذلك قائلا إن الحركة في المصارف عادية ولا تهافت على السحب الـنقدي رغم الأوضاع الخطيرة في لبنان.

ووفقاً لغبريل “وتيرة السحب طبيعية، حتى أنه لم نشهد تهافتا على السحب النقدي من الصرافات الآلية ATM، وذلك بسبب توفر النقد في المنازل وبين أيدي اللبنانيين والشركات".

وأشار غبريل إلى أنه “في حال حصل تهافت على السحوبات النقدية، فعندها سيحصل تنسيق بين المصارف ومصرف لبنان للإستمرار في تأمين الكاش عبر الصرافات الآلية ATM على مدار الساعة”، مشدداً على أنه “حتى اللحظة لا حاجة الى اللجوء إلى هذه التدابير”.

كان وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، أكد أن حجم المواد الغذائية الموجود داخل الأراضي اللبنانية يكفي احتياج البلاد لنحو 4 أشهر على الأقل.

وأشار سلام، إلى وجود طلبيات قائمة إضافية من شحنات المواد الغذائية، والتي يتم توصيلها بشكل يومي إلى لبنان، موضحا أنه قد تم بالفعل عقد اجتماعات بهدف تأمين مسارات خاصة تضمن استمرار وسلامة عمليات توزيع المواد الغذائية ودخول الشاحنات المحملة بالمواد النفطية بشكل عام في لبنان، وتحديدا في مناطق الجنوب والبقاع.

ومن جهة أخرى، أوضح الوزير أن لبنان تلقى تأكيدات من المجتمع الدولي و الجهات المناحة، وعلى رأسها الدول العربية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، بأنها مستمرة في تأمين الإمدادات والمساعدات المالية للبنان، مع تأكيدها العمل على إيجاد حل سريع لوقف التصعيد في لبنان والمنطقة.

وقال أمين سلام: “التصعيد إذا لم يتوقف خلال 24 إلى 48 فستصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه".