مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، وطقس الجمعة صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد"، ودرجات الحرارة العظمى في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية 40، وفي ديالى وصلاح الدين 39، والسليمانية 35، ودهوك 33، ونينوى 37، والأنبار 38، وواسط وميسان والمثنى والنجف الأشرف 41، وذي قار والبصرة 42.

طقس العراق 

وذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية في العراق، وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس العراق ليوم غد السبت سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبينا ان "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وبابل وواسط وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف والديوانية 40، وصلاح الدين والانبار 38، وميسان وذي قار والمثنى 41، والبصرة 42، وديالى 39، واربيل 34، ونينوى وكركوك 37، والسليمانية ودهوك 33".

وأضاف "أما في يوم الأحد فسيكون الطقس صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في جميع أقسام البلاد".

وأشار إلى أن "الأثنين المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الوسطى والجنوبية ويكون غائم جزئي في المنطقة الشمالية ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق".

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الأمطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.

ومن المتوقع أن تتركز الحالة الجوية للطقس في العراق في الاقسام الشمالية والشرقية وبعض مناطق وسط البلاد وتساقط امطار مختلفة الشدة تكون احياناً غزيرة إلى غزيرة جداً ورعدية، مع فرص عالية لتساقط حبات البرد في مناطق عديدة من مناطق البلاد، حيث تستمر فرص الامطار تستمر لغاية عصر الجمعة وينتهي تأثير المنخفض الممطر.