مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الموت يغيب الفنانة ماجي سميث عن عمر 89 عام

نشر
الأمصار

غيب الموت اليوم الممثلة البريطانية ماجي سميث عن عمر ناهز 89 عاما.

اشتهرت ماجي سميث بدور "منيرفا مكجونجال" في سلسلة أفلام هاري بوتر كما يعد مسلسل Downton Abbey من أشهر أعمالها.

وأعلن الخبر ابنيها توبي ستيفنز وكريس لاركين وجاء في بيان لهما: "ببالغ الحزن نعلن وفاة السيدة ماجي سميث، لقد توفيت في سلام في المستشفى صباح اليوم، الجمعة 27 سبتمبر، كانت شخصية شديدة الخصوصية وكانت مع أصدقائها وعائلتها في النهاية".

وتابع البيان: "نود أن نشكر طاقم عمل المستشفى على رعايتهم ومعاملتهم اللطيفة خلال الأيام الأخيرة، ونشكركم على كل رسائلكم الطيبة ودعمكم ونطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت".

ماجي سميث

وماجي سميث ولدت في 28 ديسمبر 1934، وهي ممثلة سينما ومسرح وتلفزيون إنجليزية، بدأت التمثيل في المسرح عام 1952، وشاركت في العديد من الأعمال.

حصلت ماجي سميث على جائزتي أوسكار عن فيلم The Prime of Miss Jean Brodie عام 1970 وCalifornia Suite عام 1979.

كما رشحت ماجي سميث لثماني مرات لجوائز البافتا.

كما حصلت على جائزتي جولدن جلوب، وأربع جوائز إيمي، وجائزة لورنس أوليفيه.

HBO تفتح باب التقديم لتجارب الأداء لمسلسل HARRY POTTER

وفي سياق منفصل، اعلنت شبكة HBO، عن فتحها رسميا، لباب التقديم على تجارب الأداء لمسلسل HARRY POTTER الجديد، للبحث عن ممثلين للعب شخصيات هاري بوتر، وهيرميون جرانجر، ورون ويزلي.


شروط التقدم لتجارب أداء مسلسل HARRY POTTER


وأوضحت HBO، في بيان فتح تجارب الأداء، أنها تبحث عن أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عام، ويشترط إقامتهم في المملكة المتحدة البريطانية، أو دولة أيرلندا".


واشارت شبكة HBO، أن تصوير المسلسل، سيكون خلال عام 2025، بعد الانتهاء من اختيار الأبطال، وعقد جلسات العمل، وخططة التصوير.

 

وكان كشف  الممثل ماث سميث، أحد أبطال مسلسل House Of The Dragon، عن موعد تصوير الجزء الثالث، من المسلسل، والذي سيبدأ في نهاية العام الجاري.

وأوضح الممثل مات سميث، في تصريحات صحفية، أن منتجي المسلسل قرروا بدء تصوير حلقات الموسم الثالث من House Of The Dragon، في نهاية عام 2024، حتى لا يتأخر عرضه على الشاشة، مثلما حدث مع الموسم الثاني، الذي تأخر عرضه حوالي عامين.

 

وحقق فيلم "Deadpool & Wolverine" إيرادات أعلى من المتوقع في عطلة نهاية الأسبوع بشباك التذاكر الأمريكي، جمع الفيلم 211 مليون دولار، حيث تجاوز الرقم التقديري القياسي الذي بلغ 205 ملايين دولار.

 

وبهذه الأرقام يحتل "Deadpool & Wolverine" المرتبة السادسة من حيث أكبر افتتاح بشباك التذاكر على الإطلاق، وأكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم مصنف “R”. فيما بلغت عائدات الفيلم على مستوى العالم Deadpool & Wolverine" 444.3" مليون دولار.