مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يقسو على الخليج برباعية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حقق اتحاد جدة، فوزا كبيراً، على ضيفه فريق الخليج، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

أنهى فريق الخليج الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف نظيف، سجله اللاعب خالد ناري بعد مرور 5 دقائق على بداية اللقاء.

اتحاد جدة ضد الخليج 
ونجح فريق الاتحاد، في تسجيل 4 أهداف عن طريق كريم بنزيما، حسام عوار، ستيفن بيرجوين وحامد عبدالله الغامدي، في الدقائق 49، 56، 68 والدقيقة الخامسة من الوقت بدلاً من الضائع.

مركز الاتحاد في جدول ترتيب الدوري السعودي 

وتصدر الاتحاد، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بشكل مؤقت، برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن الهلال صاحب نفس عدد النقاط. 

يُعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 13 لقبًا، وهو أول نادي يحتفظ بكأس الملك، بينما يحمل نادي الهلال لقب الموسم الماضي بعد فوزه على الوحدة بركلات الترجيح (7-6) ليحقق الكأس للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

وفاز الهلال ضد الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى القمة التى أقيمت مساء السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2024-2025.

سجل أهداف المباراة كل من ألكسندر ميتروفيتش هدفين، وسالم الدوسري في الدقائق 3، 14 و37 على التوالي لصالح نادي الهلال، بينما جاء هدف الاتحاد الوحيد عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما فى الدقيقة 86.

بهذه النتيجة، يغرد الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 12 نقطة، بعدما حصد العلامة الكاملة في الجولات الأربع الأولى، فيما حل الاتحاد وصيفا برصيد 9 نقاط.

وحقق كل من الهلال والاتحاد نتائج جيدة مع بداية الموسم الجديد، بعدما حققا العلامة الكاملة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من المسابقة.

وفاز الاتحاد في الجولة الماضية على الوحدة بنتيجة 7 - 1 بعد الفوز على الخلود والتعاون، بينما انتصر الهلال على الرياض في الأسبوع الماضي بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز على ضمك والأخدود في الجولتين الأولى.