مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كوريا الشمالية: «المساعدة الأمريكية لأوكرانيا هي خطأ فادح يدفع العالم نحو كارثة نووية»

نشر
 شقيقة الزعيم الكوري
شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

قالت نائبة رئيس قسم اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، «كيم يو جونج»، إن المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا هي «خطأ فادح يدفع العالم نحو كارثة نووية»، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأحد.

وأصافت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في بيان: «في الآونة الأخيرة، أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم مساعدة عسكرية أخرى لحكومة النازيين الجدد العميلة في أوكرانيا بمبلغ يزيد عن ثمانية مليارات دولار - وهذا خطأ فادح.. إنني أدين بشدة المحاولات المتعمدة للولايات المتحدة لتردية الوضع، والتي تنوي تزويد أوكرانيا بأسلحة مختلفة بمبالغ فلكية تعرض أوروبا بأكملها لآفة الحرب النووية الرهيبة».

ولفت البيان إلى أن «جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تدين بشدة المحاولات الأمريكية لمفاقمة الوضع في أوكرانيا من خلال إمدادات الأسلحة».

وتابع بيان كيم يو جونج أن «الولايات المتحدة لا يمكنها تجاهل تحذير روسيا الاتحادية بشأن عواقب الإمداد المحتمل بأسلحة بعيدة المدى لكييف».

كوريا الشمالية تعتقد بأن الغرب يجب أن يتخلى عن زيلينسكي

وأشارت شقيقة الزعيم إلى أن كوريا الشمالية تعتقد بأن الغرب يجب أن يتخلى عن فلاديمير زيلينسكي، الذي يطالب بأسلحة لتوجيه ضربات إلى عمق روسيا الاتحادية، من أجل منع وقوع كارثة كبرى.

وصرحت: «لقد بدأ العالم يشعر بالملل من لعبة زيلينسكي الرخيصة، وعليه أن يترك السلطة من أجل السلام والاستقرار العالميين».

ويوم الأربعاء الماضي، ذكر مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تخطط للإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا تزيد قيمتها عن 8 مليارات دولار".

الجدير ذكره، أن الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي قام بزيارة للولايات المتحدة مستهلا إياها بجولة في مصنع لإنتاج الذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في سكرانتون بولاية بنسلفانيا.

وعلى الفور بادر زيلينسكي بطلب المزيد من القذائف، وفقا لما أفادت به وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن عضو مجلس النواب الأمريكي مات كارترايت، وقال: "شكرا لكم، ونحتاج إلى المزيد".

زعيم كوريا الشمالية يُوجّه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم

على جانب آخر، وجّه زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون»، بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب «اليورانيوم»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الجمعة.

وتفقد كيم جونج أون معهد الأسلحة النووية والقاعدة لإنتاج المواد النووية، حيث تابع عملية صناعة الرؤوس النووية ووجه بزيادة إنتاج المواد لصنع الأسلحة النووية.

وعلى وجه التحديد، أمر الزعيم الكوري الشمالي بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وتفعيل الأعمال لتشغيل أجهزة الطرد المركزي الجديدة وتعزيز القاعدة الصناعية لإنتاج المواد النووية للأسلحة.

وأشار كيم إلى «التهديدات النووية من جانب الإمبرياليين الأمريكيين" التي "تتجاوز الخطوط الحمراء في الفترة الأخيرة»، حسب قوله.

وشدد على أن كوريا الشمالية تحتاج إلى القدرات للضربة الوقائية وتعزيز قدراتها الدفاعية باستمرار.

وحضر كيم جونج أون كذلك تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم، التي حصل عليها جيش كوريا الشمالية في العام الماضي، والتي أعلنت بيونغ يانغ أنها قادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

كوريا الشمالية.. «كيم» يُشرف على اختبار راجمات صواريخ مُحدثة بنظام توجيه جديد

من ناحية أخرى، أشرف الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، على تجربة إطلاق النار باستخدام راجمات صواريخ من عيار 240 ملم مُزودة بنظام توجيه جديد، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الأربعاء.