مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد.. رودريجو وفينيسيوس يقودان هجوم الملكي

نشر
الأمصار

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد التشكيل الرسمي ضد أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة، المقرر إقامته فى العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

أتلتيكو مدريد ضد الريال
وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال- أنطونيو روديجر- إيدير ميليتاو- فيرلاند ميندي.

خط الوسط: لوكا مودريتش- أوريلين تشواميني- فيديريكو فالفيردي- جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو جوس- فينيسيوس جونيور


ويدخل ريال مدريد مباراة الليلة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وحقق الفريق الملكي الفوز في الجولة الأخيرة على ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي المقابل خطف أتلتيكو مدريد فوزا مثيرا من سيلتا فيجو بهدف نظيف.

ويسعى ريال مدريد للحفاظ على سلسلة اللاهزيمة على مستوى الدوري الإسباني، التي وصلت إلى 39 مباراة متتالية، منذ الخسارة أمام أتلتيكو مدريد خلال الموسم الماضي بنتيجة 3 - 1.

أتلتيكو مدريد ضد الريال
ويفتقد ريال مدريد في مواجهة ديربي مدريد، لخدمات نجمه المصاب الفرنسي كيليان مبابي، خلال مواجهة ألافيس الماضية، وسيغيب لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، بينما سيستعيد خدمات مواطنه إدواردو كامافينجا.

ويتفوق ريال مدريد في المواجهات المباشرة مع جاره الروخي بلانكوس، التي وصلت إلى 23 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الملكي الفوز في 116 مباراة مقابل 59 لأتلتيكو مدريد وحسم التعادل 55 مباراة.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن ليفربول الإنجليزى وضع البرازيلى رودريجو سيلفا لاعب ريال مدريد الإسبانى على قائمة أولوياته خلال انتقالات يناير المقبلة لتدعيم صفوفه.

وقالت شبكة bbc البريطانية إن ليفربول رصد 100 مليون يورو لضم اللاعب على الرغم من أن ريال مدريد ليس لديه نية حاليا لبيع رودريجو.

وأشارت الشبكة إلى أن ليفربول يرى أن رودريجو لديه القدرة على التوازن فى المباريات وفعالية فى منطقة الجزاء، خاصة أنه سجل بالفعل 57 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة فى 225 مباراة مع ريال مدريد.

وأضافت الشبكة أن إدارة ليفربول لديها قناعة بأن رودريجو هو المرشح المثالى لتعويض محمد صلاح حال الرحيل نهاية الموسم.

جاءت انتصارات رودريجو فى 6 مسابقات الدورى الإسبانى (101)، دورى أبطال أوروبا (33)، كأس الملك (8)، كأس السوبر الإسبانى (4)، كأس العالم للأندية (2) وكأس السوبر الأوروبى (2)".

وأضاف الموقع أن الهدف الذى سجله رودريجو ضد إسبانيول هو الهدف 56 مع ريال مدريد، ويأتى فريقى برشلونة وأتليتك بلباو فى قائمة الأندية التى حقق أمامها الدولى البرازيلى أكبر عدد من الانتصارات (كلاهما برصيد 8).