مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو يعلن انضمام جدعون ساعر كوزير دون حقيبة

نشر
الأمصار

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الحكومة صوتت للموافقة على دخول زعيم حزب أمل جديد، جدعون ساعر، إلى الحكومة كوزير بدون حقيبة.

وذكرت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية اليوم الأحد أن انضمام النائب المعارض جدعون ساعر إلى حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيكون خطوة من المرجح أن تعزز موقف رئيس الوزراء سياسيا.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أعلن نتنياهو وزعيم حزب أمل جديد، في بيان صحفي مشترك، عن إعادة انضمام ساعر إلى الحكومة.

وشكر نتنياهو ساعر على استجابته الإيجابية لعرضه بالعودة إلى الائتلاف الحاكم، مشيدا به على "رؤيته الواسعة وقدرته على تقديم حلول مبتكرة للمشاكل المعقدة".

وقال نتنياهو: "ليس سرا أن لدينا خلافات في الماضي، ولكن منذ 7 أكتوبر وضعنا كل ضغائن الماضي وراءنا".

ومن جانبه، قال ساعر إن قراره بالعودة إلى الحكومة، على الرغم من سحب حزبه من تحالف الطوارئ في مارس، يأتي وسط "أيام صعبة".

وأضاف: "من المهم تعزيز إسرائيل وحكومتها ووحدتها وتماسكها.. لذلك وافقت على طلب رئيس الوزراء نتنياهو الانضمام إلى الحكومة والمساهمة في عملها في اجتماعات صنع القرار بخبرتي وقدراتي. هذا هو الشيء الوطني والصحيح الذي يجب القيام به الآن."

وأوضح ساعر أنه ينضم إلى الائتلاف كوزير بدون حقيبة.
وقال الأسبوع الماضي إنه عرض عليه منصب وزير الدفاع لكنه رفضه. ويعتقد على نطاق واسع أن نتنياهو مصمم على إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت في المستقبل القريب - واستبداله إما بساعر أو وزير حالي آخر.

نتنياهو يكشف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تطورات الصراع مع حماس وحزب الله

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، تحدث خلالها عن آخر تطورات الصراع في المنطقة مع حماس وحزب الله. 

وقال نتنياهو في كلمته: "لقد جئت إلى هنا لتوضيح الحقائق، والحقائق تقول إن إسرائيل تتوق للسلام وإسرائيل ستصنع السلام مجددا"

وقال نتنياهو موجها رسالته لحماس حول الرهائن: "أفرجوا عنهم".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لن نقبل بأي دور لحماس في غزة". 

وتابع نتنياهو: "لقد حول حزب الله منازل في شمال إسرائيل إلى بيوت أشباح... لن نستريح حتى يعود جميع سكان الشمال إلى منازلهم".