مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نائب الأمين العام لحزب الله: جاهزون للقتال البري مع الجيش الإسرائيلي

نشر
نعيم قاسم
نعيم قاسم

‏عزى نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، المرشد الإيراني علي خامنئي برحيل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

تصريحات عاجلة من نائب الأمين العام لحزب الله

ووجه نعيم قاسم، الاتهام للولايات المتحدة الأمريكية بتقديم دعم عسكري غير محدود لإسرائيل، نافيًا ما أعلنته إسرائيل عن مقتل 20 قياديا من حزب الله كانوا في الاجتماع مع نصر الله، مضيفًا: “سنواصل مسيرة نصر الله وحزب الله مستمر في أهدافه”.

وشدد نعيم قاسم، على أنهم لن يتزحزحون عن مواقفها في مواجهة إسرائيل لمساندة غزة والرد على الاغتيالات، قائلًا: “حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان”.

وقال نعيم قاسم، : “لم تتمكن إسرائيل من أن تطال قدراتنا العسكرية وهذا حلم لن تصل إليه.. نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصرالله.. سنختار أمينا عاما لحزب الله في أقرب فرصة وسنملأ مراكز القيادة بشكل كامل”.

وتابع نعيم قاسم، :"نتابع القيادة والسيطرة وفق هيكلية حزب الله، وينفي ما أعلنته إسرائيل عن مقتل 20 قياديا من حزب الله كانوا في الاجتماع مع نصر الله".

صرح حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، قائلًا إن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والعميد نيلفروشان يحدث تغييرًا وتحولًا تاريخيًا في العالم الإسلامي. 

وأضاف في تصريحات إعلامية: دماء حسن نصر الله والعميد نيلفروشان غالية جدا ونواصل طريق هؤلاء الشهداء.

حزب الله اللبناني يختار هاشم صفي الدين أمينا عاما له

اختار مجلس شورى حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين أمينا عاما للحزب، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله السابق حسن نصر الله في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية.

من ناحية أخرى، قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

وأضاف حزب الله، ان الهجوم نفذ بعد مراقبة ومتابعة القوة، مشير الى أن "ذلك جاء دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه".

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مهاجمة 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ "الجزيرة".
وكشف الجيش الإسرائيلي، عن مهاجمة عشرات الأهداف التابعة لحزب الله خلال الليلة الماضية وصباح اليوم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.