مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة يستهدف مصالحة جماهيره أمام الوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة

نشر
الأمصار

يستضيف الوصل الإماراتي نظيره أهلي جدة السعودي، في قمة نارية فى السابعة مساء اليوم الإثنين، باستاد زعبيل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمنطقة الغرب بدوري أبطال أسيا للنخبة الموسم الجاري 2024-2025.

الوصل ضد الأهلي

استهل الوصل مشواره في بطولة دوري أبطال أسيا للنخبة بفوز صعب على باختاكور الأوزبكي بهدف نظيف، كما انتصر أهلي جدة السعودي على بيرسيبوليس بنفس النتيجة أيضًا.
,يتسلح الوصل حامل لقب ثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي في الإمارات، بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط من الراقي من أجل المنافسة على القمة في منطقة الغرب بالبطولة الأسيوية.

ويستهدف الوصل لتحقيق فوزي معنوي يستعيد به الثقة بعد الخسارة الأخيرة أمام العين بنتيجة 2-4 في الجولة الرابعة من الدوري الإماراتي.

في المقابل، يعيش الأهلي السعودي فترة صعبة تحت قيادة مديره الفني الألماني ماتياس يايسله بعد تلقي الهزيمة الثانية على التوالي أمام القادسية الجمعة الماضي بالدوري السعودي للمحترفين، سبقها وداع مفاجئ لبطولة كأس الملك من الدور الأول على يد الجدل المنافس في دوري يلو، وسط أنباء عن رغبة الإدارة الأهلاوية في الاطاحة بالمدرب الألماني الشاب.

ويطمح "الراقي" في الإنتصار على الوصل بعقر داره بالإمارات وتحقيق الفوز الثاني تواليًا في مشواره الآسيوي بالنسخة الجارية لمصالحة جماهيره.

تذاع مباراة الوصل ضد أهلي جدة في الجولة الثانية من دور المجموعات لمنطقة الغرب، على قناة beIN Sports AFC HD.

وفاز فيتوريا بأولى ألقابه في بلاده، حينما حقق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا جيماريش موسم 2012ـ2013، قبل أن يقود بنفيكا من 2015 إلى 2019، ويتوج معه بستة ألقاب متعددة.

وحط فيتوريا  صاحب 54 عامًا رحاله في النصر، يناير 2019، وتحصل معه على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018ـ2019، وكأس السوبر السعودي 2019 أمام التعاون بركلات الترجيح، قبل أن يرحل في ديسمبر 2020، ويدرب سبارتاك موسكو حتى ديسمبر 2021، والمنتخب المصري من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

كان أهلى جدة قد تعاقد مع اللاعب صيف عام 2021 لمدة ثلاثة مواسم مع خيار موسم رابع، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي ينتهي عقده في يونيو.

من جانبه، أكد الألمانى ماتياس يايسله، المدير الفنى لفريق أهلى جدة السعودى، أنه لا يخشى الإقالة من منصبه بعد الخروج المبكر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وخسر الأهلى، مساء الاثنين، أمام ضيفه فريق الجندل، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة.
وتحدث يايسله في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، قائلا: "من الصعوبة إيجاد الكلمات لوصف ما حدث في المباراة، النتيجة غير متوقعة وكارثية وأتت بخطأين ساذجين، في الشوط الأول لم نقدم أي شيء كي نعود في المباراة، كنا نعتقد أننا سنتأهل، وفي الشوط الثاني هاجمنا وسجّلنا هدفًا لكن ذلك لم يكن كافيًا".

وأضاف: "ليس لدينا أي عذر أمام الجمهور، مشيرًا إلى إراحته بعض اللاعبين بسبب ضغط المباريات واضطراره إلى إدخالهم مع بداية الشوط الثاني لتدارك التأخر".