مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة العراق لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

أعلن "خيسوس كاساس" المدير الفني لمنتخب  العراق قائمة اللاعبين المستدعاة لمواجهتي فلسطين و كوريا الجنوبية ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وتألفت القائمة من 26 لاعبا هم كل من: جلال حسن ، فهد طالب ، حسين حسن ، مناف يونس ، زيد تحسين ، ريبين سولاقا ، سعد ناطق ، حسين علي ، مصطفى سعدون ، ميرخاس دوسكي ، أحمد يحيى ، أمير العماري ، إبراهيم بايش ، صفاء هادي ، لوكاس شليمون ، أمجد عطوان ، أسامة رشيد ، محمد الطائي ، منتظر ماجد ، يوسف الأمين ، لؤي العاني ، أحمد ياسين ، علي جاسم ، مهند علي ، أيمن حسين ، علي الحمادي.

على صعيد متصل، أوضح مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس: إن عدم الجاهزية نتيجة الإصابة كانت سببا في عدم استدعاء الثلاثي فرانس بطرس ( بورت التايلاندي ) ، زيدان إقبال ( أوتريخت الهولندي ) ، دانيلو السعد ( هيرينفين الهولندي )، على أمل أن تكون فترة التوقف الدولي كفيلة في استرجاع الجاهزية، والعودة إلى التدريبات مع أنديتهم في الاستحقاقات المقبلة.

وتعادل منتخب العراق ضد الكويت سلبيًا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم على استاد جابر الاحمد الدولي.

وكان المنتخب العراقي قد فاز على ملعبه في الجولة الماضية، لتصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ضد منتخب عمان بنتيجة هدف مقابل لاشيء بينما تعادل المنتخب الكويتي ضد الأردن بهدف لكل فريق.

أحداث مباراة العراق ضد الكويت في تصفيات كأس العالم

شهدت المباراة التي جمعت بين العراق ضد الكويت على استاد جابر الاحمد الدولي، حذر كبير من الفريقين دون وجود خطوة على المرمى.

ولعب المنتخب العراقي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، بعد طرد مدافع أسود الرافدين ريبين غريب سولاقا.

وأبدى المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني «خيسوس كاساس»، سعادته بشأن تجديد عقده مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، قائلاً: «أنا سعيد جدا لتمديد عقدي مع المنتخب العراقي حتى الشهر الأول من عام 2027».

وأضاف: «أشعر وطاقم العمل وعائلاتنا بالامتنان الشديد لثقة الاتحاد العراقي لكرة القدم، وتفاني اللاعبين ودعم كل الشعب العراقي».

وتابع كاساس: «أمامنا تحد كبير وصعب للغاية، ونأمل أن نتمكن من تحقيق حلم بلد بأكمله».