مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدبيبة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين في طرابلس مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا " بول سولير" تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وفرنسا. 

وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة أنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات لا سيما في الاقتصاد والسياسة.

وأوضح المكتب أن الطرفين ناقشا آخر المستجدات على الساحة الليبية خاصة جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية وفرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد بالإضافة إلى الإجراءات التنطيمية في القطاع المصرفي والمالي.

وحسب المكتب فقد أشاد المبعوث الفرنسي بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد .

و أعرب "سولير " عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

وحضر اللقاء اللقاء وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية " وليد اللافي " ومستشار رئيس الوزراء " إبراهيم الدبيبة" .

الكوني واللافي يبحثان مع المبعوث الفرنسي إلى ليبيا مستجدات الأوضاع السياسية

بحث النائبان بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني وعبد الله اللافي، اليوم الاثنين، مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير مستجدات الاوضاع في ليبيا. 

وأوضح المجلس عبر صفحته الرسمية  أن "سولير" نقل تحيات الرئيس ماكرون للمجلس الرئاسي، واكد استمرار دعم بلاده لجهود تحقيق الاستقرار في ليبياكما تضمن اللقاء الذي حضره سفير فرنسا لدى ليبيا " مصطفى مهراج "  عدد من الملفات الثنائية منها حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد منذ أشهر.

وأكد المبعوث الفرنسي ان بلاده تضع الملف الليبي من أولى اهتمامات وتسعى لمساعدة ليبيا في الخروج من الانسداد السياسي بالتواصل مع كل الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار والوصول للانتخابات عبر حلول ليبية، كما أكد استمرار بلاده التشاور مع الدول المهتمة بالشأن الليبي، لايجاد صيغة مناسبة تساهم في حل الأزمة الليبية.

وأثني المبعوث الخاص على تعاطي الرئاسي مع مستجدات المشهد في الفترة الأخيرة وقدرته على اتخاذ خطوات تساعد في إنهاء حالة الركود السياسي الراهن.

و أشاد النائبان بالاهتمام الذي توليه فرنسا بالملف السياسي الليبي، وشددا على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحلول التي يقودها الليبيون لتحقيق الاستقرار.

الحكومة المكلفة تناقش تدفق النازحين السودانيين إلى ليبيا

عقدت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، اجتماعا وزاريا، شارك فيه وزير الداخلية، عصام أبوزريبة، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، فتحي التباوي، ووزير الحكم المحلي، سامي الضاوي، ووزير التربية والتعليم جمعة الجديد، ووزير التعليم التقني والفني، الدكتور فرج خليل سالم، ووزير الصحة عثمان عبدالجليل.


وناقش الاجتماع، آلية العمل المشترك والتنسيق حول استراتيجية حكومة ليبيا لتنظيم ملف الهجرة غير القانونية، بالإضافة إلى آلية التعامل مع النازحين من دولة السودان، خاصة مع الطلبة منهم بالتزامن مع بدء العام الدراسي، وفتح مدارس خاصة لهم.