مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارات إسرائيلية تستهدف مُخيم النصيرات وسط غزة وتُنهي حياة 13 شخصًا

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على غزة - أرشيفية

أعلنت «مصادر طبية فلسطينية»، وصول 13 قتيلًا إلى المستشفيات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلين لعائلتي أبو عطايا وأبو شميس في مُخيم «النصيرات» وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى 41 ألفا و615 قتيلا وأكثر من 96 ألف إصابة، منذ 7 أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في القطاع، يوم الإثنين.

وواصل الجيش الإسرائيلي، الإثنين، هجماته البرية والبحرية والجوية على قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ360، وسط استهداف للنازحين وغارات على المناطق المأهولة بالقطاع.

ونفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على المربعات السكنية في بيت لاهيا، وخانيونس، ودير البلح، ومواصي رفح، بينما استهدفت غارة مركبة في مدينة حمد، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية نسف المربعات السكنية واستهداف محيط مراكز الإيواء.

وأسفرت الهجمات على مناطق متفرقة بالقطاع واستهداف للنازحين في مراكز الإيواء خلال الساعات الماضية، عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، جلهم من النساء والأطفال وكبار السن.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل وتُصيب عشرات المدنيين باستهداف مدرسة شمال غزة

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، أن القوات الجوية استهدفت مدرسة «أبو جعفر المنصور» شمال قطاع غزة، زاعمًا أن مُقاتلي «حماس» استخدموها لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال أدرعي في بيان: «قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قصير، وبناءً على توجيه استخباراتي من شعبة الاستخبارات وقيادة المنطقة الجنوبية، باستهداف دقيق لمجموعة من المخربين الذين كانوا ينشطون في مجمع للقيادة والسيطرة تابع لمنظمة حماس الإرهابية، أُنشئ في المنطقة وكان يُستخدم سابقًا كمدرسة "أبو جعفر منصور" في شمال قطاع غزة».

وأضاف: «لقد استخدم مخربو حماس هذا المجمع لتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل».

وتابع أدرعي: «قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخيرة دقيقة، ومراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية».

وأشار إلى أن «منظمة "حماس" الإرهابية تنتهك القانون الدولي بشكل منهجي، مستغلةً بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لأغراضها وأنشطتها الإرهابية».

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في استهداف المدرسة في حي السلاطين ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

غارات إسرائيلية تستهدف 9 منازل وتُنهي حياة 53 شخصًا في غزة

وفي وقت سابق، أعلنت «مصادر طبية فلسطينية»، أن 53 شخصًا قُتلوا في غارات إسرائيلية استهدفت 9 منازل في «قطاع غزة»، مُنذ فجر اليوم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.