مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط صاروخين من طراز «ATACMS» قُرب لوجانسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أعلنت «أنظمة الدفاع الجوي الروسية»، إسقاط صاروخين من طراز «ATACMS» أمريكيي الصنع عند اقترابهما من «لوجانسك»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر أمني روسي: «دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة».

وأشار المصدر إلى «عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة».

وتُحقق القوات الروسية نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في جمهورية لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي سياق مُتصل، تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

روسيا تُعلن تدمير مُسيّرة أوكرانية في أجواء بيلجورود

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة أوكرانية بدون طيار فوق أراضي مقاطعة «بيلجورود» جنوب غرب روسيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وجاء في بيان الوزارة: «في 20 سبتمبر، في حوالي الساعة 21:45 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة بدون طيار ضد منشآت في أراضي روسيا الاتحادية».

وأضاف البيان: «تم تدمير المسيرة الأوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود من قبل الدفاعات الجوية المناوبة».

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

روسيا تُعلن إسقاط 4 مُسيّرات أوكرانية في مقاطعة روستوف

وفي وقت سابق، أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية «فاسيلي جولوبيف»، أن قوات الدفاع الجوي دمرت 4 مسيرات في منطقة آزوف في المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.