مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سموتريتش: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح لها بالوصول إلى القنبلة النووية

نشر
سموتريتش
سموتريتش

نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم”، عن سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، أن إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح لها بالوصول إلى القنبلة النووية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تصريحات سموتريتش

وتابع سموتريتش، :"نغير الواقع الأمني لإسرائيل ضد محور الشر الإيراني وفي نهاية الحرب سنخرج أقوى".

أكد وزير المالية الإسرائيلى سموتريتش، أنه لا يوجد اتفاق لإعادة المختطفين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة، اليوم الاثنين.

تصريحات من سموتريتش

وتابع سموتريتش، :"نبذل قصارى جهدنا لإعادتهم أحياء لكن لن ننتحر جماعيا لأجل ذلك".

واضاف سموتريتش، : “سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله”.

وقال وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش للقناة 12، :"وضعت خطوطا حمراء لا لمحور فيلادلفيا فحسب فالانسحاب من نتساريم خطير جدا"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
 

وتابع وزير المالية الإسرائيلي للقناة 12، :"علينا شن حرب في لبنان لإعادة السكان ولا اتفاق يستحق الورق الذي سيكتب عليه".

قال وزير المالية الإسرائيلي، أنه لا مفر من خوض حرب مع حزب الله رغم الأثمان الباهظة للحرب لكن حان الوقت لتغيير الوضع .

وتابع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أن الحرب يجب أن تنتهي عندما لا يكون هناك حركة حماس أو حزب الله

قتيل وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

وفي السياق ذاته، قتل شخص وأصيب آخر بجروح في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، على منزل في بلدة كفرا اللبنانية الحدودية.

وأفاد مصدر أمني لبناني، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ ليلا وحتى الفجر، 14 غارة على مناطق حرجية على طول مجرى الليطاني جنوب لبنان، لمنع رجال الدفاع المدني والإطفاء من إخماد الحرائق التي اندلعت ليلا في المكان.

وأضاف المصدر، "سجلت طلعات استكشافية لمسيرة إسرائيلية فوق مزارع شبعا المحتلة ومنطقة العرقوب في قضاء حاصبيا وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ، بالتزامن مع قصف مدفعي إسرائيلي بقذائف فوسفورية أشعلت حرائق في أحراج الصنوبر والسنديان المستهدفة".

وأعلن رئيس هيئة الاركان العامة الإيرانية «اللواء محمد باقري»، أن الضربات الإيرانية على «إسرائيل»، استهدفت 3 قواعد جوية وأهداف عسكرية أخرى، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال باقري: «رغم كل الجرائم الإسرائيلية، الجمهورية الإسلامية التزمت بالموازين الأخلاقية والإنسانية، واقتصرت الضربات علي 3 قواعد جوية رئيسية لدي الكيان وقواعد للموساد كمركز الاغتيالات».

وأضاف: «واستهدفنا قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال الشهيد نصرالله كما استهدفنا الرادارات الاستراتيجية ومراكز تجمع الدبابات والمدرعات والجنود الإسرائيلين قرب غزة الذين كانو يقومون بقتل وإبادة أهاليها».