مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

3 شركات طيران إماراتية تلغي بعض رحلاتها بسبب الاضطرابات الإقليمية

نشر
الأمصار

عدلت 3 شركات طيران إماراتية (طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي) بعض مسارات رحلاتها، بينما ألغت بعض الرحلات إلى عدد من دول المنطقة بسبب الأحداث المتواصلة.

بحسب البيانات، قالت شركة طيران الإمارات، إنها ستلغي جميع الرحلات الجوية من/ إلى العراق (البصرة وبغداد)، وإيران (طهران)، والأردن (عمّان) يومي 2 و3 أكتوبر بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وألغت طيران الإمارات رحلات في 2 أكتوبر وهي: ( EK 837/838دبيالبحرين دبي، و EK855/86 دبيالكويت دبي، و EK31/32 دبيلندن هيثرو دبي، و EK866/867 دبيمسقط دبي).

ولن يُسمح للعملاء العابرين عبر دبي الذين لديهم وجهات نهائية في العراق وإيران والأردن بالسفر من نقطة انطلاقهم حتى إشعار آخر.

من جانبها، أعلنت الاتحاد للطيران عن تغيير مسار عدد من رحلاتها يومي الثلاثاء 1 أكتوبر والأربعاء 2 أكتوبر نظراً للقيود المفروضة على المجالات الجوية في بعض المناطق من الشرق الأوسط.

 وأضافت أنها تراقب بشكل مستمر مستجدات الأمن والمجال الجوي مع تطور الوضع

أما فلاي دبي، فقد أعلنت إلغاء رحلاتها إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران يومي الثاني والثالث من أكتوبر/تشرين الأول الجاري؛ بسبب الإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية.

وعادت رحلة فلاي دبي FZ 143 إلى مطار عمّان الدولي، كما عادت أيضاً FZ 157 المتجهة إلى مطار أنقرة الدولي إلى دبي.

وعادت رحلة فلاي دبي FZ 728 من مطار إسطنبول الدولي إلى دبي الدولي إلى إسطنبول. تم إلغاء رحلات فلاي دبي إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران (باستثناء بندر عباس وكيش ولار) في 2 و3 أكتوبر، و لن يتم قبول المسافرين إلى هذه الوجهات.

وقد أصدرت الولايات المتّحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية نداء مشتركا لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان.

وقال الرئيسان الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان مشترك "لقد عملنا معا في الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف مؤقت لإطلاق النار لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنّب مزيد من التصعيد عبر الحدود".