مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إسقاط 11 مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلجورود وفورونيج

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أعلنت «الدفاعات الجوية الروسية»، إسقاط 11 مُسيّرة أطلقها نظام «كييف» لاستهداف الأراضي الروسية فوق مقاطعتي «بيلجورود وفورونيج»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وكتب حاكم فورونيج ألكسندر غوسيف على قناة «تليجرام»: «دمرت قوات الدفاع الجوي في مقاطعة فورونيج أكثر من 10 مسيرات، وبحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار».

بينما أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف غلادكوف، عن إصابة امرأة نتيجة لهجوم أوكراني بمسيرة على المقاطعة.

وكتب عبر قناته على «تليجرام»: «أسقط نظام الدفاع الجوي فوق مدينة ستاري أوسكول مسيرة أوكرانية ما أدى لإصابة امرأة».

وقدم فريق الإسعاف المساعدة الطبية للمرأة المصابة دون الحاجة لنقلها إلى المستشفى.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي والصاروخي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

روسيا تُعلن إسقاط صاروخين من طراز «ATACMS» قُرب لوجانسك

من ناحية أخرى، أعلنت «أنظمة الدفاع الجوي الروسية»، إسقاط صاروخين من طراز «ATACMS» أمريكيي الصنع عند اقترابهما من «لوجانسك»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.

وقال مصدر أمني روسي: «دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة».

وأشار المصدر إلى «عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة».

وتُحقق القوات الروسية نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في جمهورية لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي سياق مُتصل، تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

روسيا تُعلن تدمير مُسيّرة أوكرانية في أجواء بيلجورود

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة أوكرانية بدون طيار فوق أراضي مقاطعة «بيلجورود» جنوب غرب روسيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.