مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي: المنطقة تشهد ظروفا بالغة الدقة ونطالب بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن ذكرى انتصار أكتوبر هي دليل على كفاءة القوات المسلحة، وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المُحكم.

وأضاف خلال كلمته على هامش حفل تخرج الدفعات العسكرية الجديدة، اليوم الخميس، في مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية، أن الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد؛ يتزامن مع ظروف بالغة الدقة؛ نظرًا لمرور المنطقة بأحداث دقيقة تهدد أمن وسلامة بعض البلدان.

وتوجه الرئيس السيسي في كلمته بالتحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية.  

ووجه الرئيس التحية للزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام قائلا: «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا وهباء.. ليبقى الوطن شامخا وآمنا ولم ينقص شبرا من الوطن بإذن الله وهذا وعدنا لشعبنا». 

وتابع: "هذا التصعيد الإقليمي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي؛ تذكرنا بما حققه المصريون من تماسك وتحمل صعاب؛ لبناء قواتنا المسلحة للحفاظ على الوطن الغالي".

وذكر الرئيس أن المنطقة تمر بلحظة تاريخية؛ تدعو الجميع للتأكيد أن السلام العادل هو الضمان الوحيد لتحقيق السلام المستدام بين شعوب المنطقة، لافتًا إلى أن الدمار يدفع المنطقة إلى حافة الهاوية، ويهدد مصالح الشعوب الراغبة في الأمن والسلام والتنمية.

وتابع: "مصر تؤكد موقفها التام المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة؛ كسبيل وحيد لإرساء الأمن والسلام والاستقرار للجميع".

بدأ منذ قليل الجزء الثاني من الاحتفال بتخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بعرض الموسيقات العسكرية بمصر.

وقدم أوائل الكليات العسكرية درعا تذكاريا للرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد، اليوم الخميس، الاحتفال بتخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية 2024، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقام 1200 طالب من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية باستعراض المهارات البدنية باستخدام السلاح.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العرض العسكري خلال حفل تخرج الكليات العسكرية 2024.

وقامت قوات العرض العسكرى بترديد شعار الأكاديمية العسكرية «الواجب الشرف - الوطن».

كما شهد حفل التخرج تحليق مجسمات قادة الإمارات من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى رافع راية الدولة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك عبر استخدام التقنيات الحديثة.

صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين الأكاديمية العسكرية بمصر