مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الفلسطيني يشكر فيفا بعد تحريك ملف انتهاكات إسرائيل قانونيا

نشر
الأمصار

أصدر اتحاد فلسطين لكرة القدم بيانا مساء اليوم، الخميس، يوجه فيه الشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد تحريك ملف الشكاوى المقدم ضد انتهاكات الكيان الصهيوني والمطالبة بعقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

وكان اتحاد الكرة الفلسطيني قد قدم شكوى رسمية إلى "فيفا" لمعاقبة مسئولي الكرة في إسرائيل، وأعلن جياني إنفانتينو رئيس فيفا أنه قرر إحالة الملف إلى الجهات القضائية المختصة، لبحث الانتهاكات.

 

وجاء بيان الاتحاد الفلسطيني كالتالى..

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يعرب عن شكره للفيفا لعقد اجتماع لمناقشة التقييم القانوني الخاص بطلبه حول الانتهاكات الإسرائيلية

يرحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقرار مجلس الفيفا بإحالة التقييم القانوني الخاص إلى الهيئات القضائية المختصة، ويرى الاتحاد في ذلك خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، لاتخاذ إجراءات قانونية ملائمة، لمعالجة الانتهاكات الجسيمة لأهداف الفيفا القانونية، وحقوق الإنسان، وحقوق الاتحادات الأعضاء.

ويؤكد الاتحاد الفلسطيني ثقته بشرعية مطالبه واعتماده على العملية القضائية لتقديم حل عادل ضمن إطار زمني محدد. كما يؤكد التزامه الثابت بالحفاظ على قوانين الفيفا وواجباتنا وحقوق جميع الاتحادات الأعضاء.

وسيواصل الاتحاد الفلسطيني تعاونه مع الفيفا، وسيقدم الأدلة والوثائق المستندة إلى الحقائق والقانون فيما يتعلق بالانتهاكات التي ارتكبها الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وفقاً لقوانين الفيفا، وحقوق الإنسان، والقانون السويسري.

ويؤكد الاتحاد الفلسطيني التزامه بتطوير كرة القدم في فلسطين وضمان معاملة جميع الرياضيين بكرامة واحترام.

ويتطلع إلى نتيجة عادلة تتماشى مع قيم الفيفا وتجلب الأمل المتجدد للرياضيين الفلسطينيين ولمجتمعنا الرياضي.

وينتظر منتخب فلسطين مواجهة قوية أخرى مع الأردن يوم 10 من شهر سبتمبر ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.

كان وسام أبو علي حصل على راحة عقب حسم الأهلي لقب الدوري المصري قبل ثلاث جولات على انتهاء المسابقة، وسافر إلى الدنمارك لقضاء فترة الراحة مع أسرته قبل أن يعود للانتظام فى معسكر منتخب فلسطين.

قائمة منتخب فلسطين
وأعلن مدرب منتخب فلسطين اختيار 25 لاعبا لخوض مباراتي كوريا الجنوبية والأردن يومي 5 و10 سبتمبر،وجاءت القائمة كالتالي : «رامي حمادة، براء خروب، توفيق علي، مصعب البطاط، ياسر حمد، علي ربعي، محمد خليل، ميلاد ترمانيني، كاميلو سالدانا، سامر زبيدي، عميد محاجنة، جوناثان زوريلا، سامر الجندي، موسى فيراوي، مصطفى زيدان، محمد باسم، تامر صيام، عدي خروب، محمود أبو وردة، محمد درويش، عطاء جابر، عمر فرج، زيد القنبر، عدي الدباغ، وسام أبو علي».

ويتواجد منتخب فلسطين في المجموعة الثانية رفقة منتخبات العراق، الأردن، عمان، الكويت وكوريا الجنوبية.