مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية الإيراني يلتقي في ⁧‫بيروت‬⁩ رئيس الوزراء اللبناني

نشر
الخارجية الإيرانية
الخارجية الإيرانية

أفادت الخارجية الإيرانية، بأن وزير الخارجية عباس عراقجي التقى في ⁧‫بيروت‬⁩ رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، :"هبطنا في مطار بيروت الدولي وإيران ثابتة في تضامنها مع شعب لبنان الشجاع"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

بيان الخارجية الإيرانية:

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنه على الجميع بالمنطقة إدراك الوضع الخطير الذي يواجهه لبنان وعواقبه على دولنا.

وكان أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، أن التقرير السنوي لوزارة الأمن الداخلي الأميركية الذي يتهم إيران باستخدام الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مفبركة حول الانتخابات الرئاسية الاميركية لا أساس له من الصحة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن هذه الادعاءات تُطرح لأسباب سياسية وللاستهلاك المحلي
وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، على أن الإدارة الأميركية لها تاريخ طويل من التدخل في الشؤون الداخلية لباقي البلدان وهي غير مؤهلة لإطلاق مثل هذه الادعاءات.

إيران تنتقد إدانة مجموعة السبع لهجومها على إسرائيل: «مُتحيزة وغير مسؤولة»

 

الهجوم الإيراني على

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية «إسماعيل بقائي»، أن تنديد «مجموعة الدول السبع» الصناعية الكبرى بهجوم إيران على إسرائيل «متحيز وغير مسؤول»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة.

وندد زعماء مجموعة السبع في بيان صادر يوم الأربعاء، بهجوم طهران، وعبروا عن قلقهم البالغ إزاء الأزمة في الشرق الأوسط، لكنهم قالوا إن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما، وإن اندلاع صراع على مستوى المنطقة ليس في مصلحة أحد.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إلى المسؤولية الأكيدة التي تتحملها الدول الأعضاء في مجموعة السبع، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، في تفاقم حالة عدم الاستقرار والأمن في منطقة غرب آسيا بسبب الدعم العسكري والمالي والسياسي الشامل الذي تقدمه واشنطن. وحذر من العواقب الوخيمة لهذا النهج على السلام واستقرار المنطقة وخارجها.

وأكد بقائي أن «العملية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد سلسلة من الأهداف العسكرية والأمنية للنظام الصهيوني هي رد ضروري ومشروع في إطار حق الدفاع عن النفس أمام الأعمال العدوانية للنظام المحتل»، منددا باستخدام العقوبات للضغط على الشعب الإيراني، مشددا على عزم طهران حماية الأمن القومي والمصالح الحيوية للشعب الإيراني.

وقال: «إذا كانت مجموعة السبع مهتمة حقًا بالسلام والأمن في المنطقة، فيجب عليها استخدام نفوذها لإنهاء الإبادة الجماعية للفلسطينيين ووقف عدوان النظام الصهيوني على لبنان وسوريا ودول أخرى في المنطقة على الفور».