مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير مغربية: تراجع مستوى عطية الله وراء استبعاده من قائمة أسود الأطلسي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، عن السر وراء قرار وليد الركراكى المدير الفنى لمنتخب المغرب باستباعد يحيي عطية الله الظهير الأيسر للنادى الأهلى من قائمة الفريق استعدادا لمباراتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا، يومي 12 و15 أكتوبر الجاري أمام جمهورية أفريقيا الوسطى.

تقام المباراة الأولى على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمباراة الثانية يستضيفها المنافس، بعدما انتصر المنتخب المغربى في أول جولتين أمام الجابون بنتيجة 4-1، و1-0 أمام ليسوتو.


قالت صحيفة " البطولة " المغربية، إن قرار الركراكي جاء بسبب تراجع مستوى عطية الله مع الأهلى على الرغم من أنه انتقل إلى صفوف الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية.

قال الركراكي في حديثه: "عطية الله يعرف الأجواء في المنتخب جيدا ومعتاد عليها، وبالتأكيد سيعود لكن بشرط أن يشارك مع فريقه ويكون جاهزا".

وأضافت الصحيفة، أن يحيي عطية الله يعيش فترة صعبة مع الأهلي بعدما تلقى اللاعب انتقادات كثيرة، بعد المستوى الذي قدمه في مباراة السوبر أمام الزمالك، حيث قام بإهدار ركلة جزاء بعد احتكام الفريقين لركلات الترجيح.

كان الجهاز الفنى لـ منتخب المغرب قد فضل تواجد محمد الشيبي لاعب بيراميدز فى القائمة بينما استبعد كل من يحيي عطية الله ظهير أيسر الأهلى لأسباب فنية وأشرف دارى مدافع الأهلى بعد تعرضه للإصابة خلال الفترة الماضية.

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، شهاب

الدفاع: أشرف حكيمي، محمد الشيبي، عبد الكبير عبقار، جمال حركاس، نايف أكرد، آيت بودلال، نصير مزراوي، آدم أزنو.

الوسط: بلال الخنوس، إسماعيل صيباري، سفيان أمرابط، أسامة ترجالين، رضى بلحيان، عز الدين أوناحي.

الهجوم: إلياس أخوماش، أمين عدلي، إلياس بنصغير، سفيان رحيمي، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، أسامة صحراوي، عبد الصمد الزلزولي.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب مجموعته فى تصفيات كأس أمم أفريقيا بـ6 نقاط بعد فوزه بأول مباراتين ويلاحقه أفريقيا الوسطى بـ3 نقاط، ثم الجابون وليسوتو بدون رصيد.

تقام المباراة الأولى على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمباراة الثانية يستضيفها منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، بعدما انتصر المنتخب المغربى في أول جولتين أمام الجابون بنتيجة 4-1، و1-0 أمام ليسوتو.

 

فضل الجهاز الفنى لـ منتخب المغرب تواجد محمد الشيبي لاعب بيراميدز فى القائمة بينما استبعد كل من يحيي عطية الله ظهير أيسر الأهلى لأسباب فنية وأشرف دارى مدافع الأهلى بعد تعرضه للإصابة خلال الفترة الماضية.