مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث تنخفض درجات الحرارة  حيث تتراوح القصوى بين 24 و29 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 30 و35 درجة ببقية الجهات وتكون في حدود 22 بالمرتفعات الغربية.

والطقس يكون مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بأغلب الجهات مع أمطار متفرقة بأقصى الشمال وبالوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية للجنوب.

والريح تكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.

والبحر يكون شديد الاضطراب بالشمال ومضطربا بالسواحل الشرقية، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

وزير النقل: تونس الدولة الوحيدة التي أمنت رحلة لجاليتها من مطار بيروت

وفي سياق منفصل، قال وزير النقل في تونس، رشيد عامري، اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024، إن تونس هى الدولة الوحيدة التي تمكنت من تأمين رحلة لجاليتها المقيمة في لبنان من مطار بيروت.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، أضاف وزير النقل في تونس، رشيد عامري، أنّ الطائرة التّابعة للخطوط التّونسية هى الطّائرة الوحيدة التي تمكّنت من الهبوط في مطار بيروت رغم كلّ الظّروف الصّعبة التي يمر بها لبنان.

ولفت وزير النقل في تونس، رشيد عامري، إلى أنّ الرحلة التي تُقل 233 تونسيا مقيما في لبنان كانت مبرمجة يوم الثلاثاء الفارط لكنها تأخرت بسبب الوضعية الصعبة التي يمر بها هذا البلد.

وقال وزير النقل في تونس، رشيد عامري: "تمسكنا بتأمين هذه الرحلة مهما كانت التكاليف ومهما كانت التحديات ونحن فخورون أننا ادولة الوحيدة التي أجلت رعاياها من مطار بيروت".

كما أشار وزير النقل في تونس، رشيد عامري، إلى أن رحلة ثانية ستقوم بتأمين عودة حوالي 100 تونسي من الأردن مبرزا أن هذه الرحلة ستصل إلى تونس حوالي الساعة الثالثة فجرا.

وشدد وزير النقل في تونس، رشيد عامري، على أن السفارة التونسية في لبنان قامت بدور مهم في تجميع التونسيين.

احتجاج أمام مقر «الجامعة العربية» بسبب صمتها تجاه لبنان وفلسطين

احتج شبان تونسيون، أمام مقر «جامعة الدول العربية» بمنطقة البحيرة بالعاصمة «تونس»، على صمتها تجاه ما يحصل في فلسطين ولبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس.

مقر جامعة الدول العربية في تونس

ووفق فيديو نشره نشطاء من «تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين بتونس» كتب النشطاء شعارات عديدة على واجهة المقر منها «فلسطين حرة»، و«نعرب عن قلقنا».

وفي كلمة توضيحية لحراس المقر قال الناشط في التنسيقية، وائل نوار: «نحتج على صمت الجامعة العربية ووضعها المضحك».

وأضاف نوار: "لنا قيادات تقتل في لبنان وحتى عبارة "نعرب عن قلقنا" لم تقلها الجامعة العربية".

وتابع: "حتى بعد اغتيال حسن نصر الله لم يصدر أي موقف من الجامعة العربية".