مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سيف الجزيري يقود قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر

نشر
الأمصار

أعلن فوزي البنزرتي، المدير الفني لـ منتخب تونس، قائمة نسور قرطاج التي تستعد لخوص مباراتي جزر القمر في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وتضمنت القائمة تواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، واستمرار غياب حمزة المثلوثي مدافع الفريق، فيما يغيب على معلول نجم الأهلي بسبب الإصابة.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين حققهما تباعا أمام مدغشقر 1-0 وجامبيا 2-1.

وجاءت القائمة كالتالي:
حراسة المرمى: البشير بن سعيد - أمان اله مميش – صبري بن حسن.

خط الدفاع: وجدي كشريدة – رائد بوشنيبة – ديلان برون – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – علاء غرام – نادر الغندري – حسام بن علي – علي العابدي.

خط الوسط: عيسى العيدوني – فرجاني ساسي – حمزة رفيعة – حسام تقا – محمد علي بن رمضان – إلياس سخيري – حنبعل المجبري.

خط الهجوم: إلياس سعد – أنس حاج محمد – بلال آيت مالك – يوسف المساكني – سيف الدين الجزيري – علي يوسف - بلال الماجري – شهاب جبالي.

منتخب تونس يتعادل سلبيًا أمام ناميبيا ويتصدر مجموعته
وفي وقت سابق، تعادل منتخب ناميبيا ضد تونس سلبيًا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الأحد، على ملعب أورلاندو في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء 1 وتسجيل 6 أهداف والحفاظ على سجله خاليًا من الأهداف.

 

بينما يتواجد منتخب نامبيا في المركز الثاني ووصافة المجموعة برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز في مبارتين والتعادل في مثلهما وسجل 6 أهداف واستقبل هدفا وحيدًا.

وينافس "نسور قرطاج" في تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضمن المجموعة الثامنة برفقة كل من منتخب غينيا الاستوائية وناميبيا ومالاوي وليبيريا، وساوتومي وبرينسيب.

منتخب تونس يعبر غينيا الاستوائية وينفرد بصدارة تصفيات كأس العالم
وكان فاز منتخب «تونس» على نظيره «غينيا الإستوائية»، بهدف نظيف، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب «حمادي العقربي» في رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تُقام بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.