مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد ضد فياريال.. مبابي وفينيسيوس يتصدران قائمة الملكي في الليجا

نشر
الأمصار

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن القائمة التي سيخوض بها مواجهة ضيفه فريق فياريال، المقرر لها في تمام العاشرة من مساء غدٍ السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

ويتواجد الثنائي الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي فينيسيوس جونيور، في قائمة ريال مدريد لمباراة الغد أمام فياريال، بينما يتواصل غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة، بالإضافة إلى ديفيد ألابا وبراهيم دياز.
ويحتل الفريق الملكي وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 18 نطقة، خلف برشلونة صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة.

وكان ريال مدريد قد تلقى خسارة مفاجئة، مساء الأربعاء الماضي، أمام مضيفه فريق ليل الفرنسي، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو التالي: 
حراسة المرمى: لونين، جونزاليس وميستري.

الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، فاسكيز، فاييخو، جارسيا، روديجر، ميندي وجاكوبو.

الوسط: بيلينجهام، كامافينجا، فالفيردي، مودريتش، تشواميني، جولر وسيبايوس.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، مبابي، رودريجو وإندريك. 

سجل الكندي جوناثان دايفيد، هدف فريق ليل الفرنسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع عن طريق ركلة جزاء.

وحاول ريال مدريد في الشوط الثاني إدراك هدف التعادل، ولكن دون جدوى في ظل تألق حارس ودفاع الفريق الفرنسي.

في سياق متصل، أكد وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليجريا، على وجود عقوبة قاسية تنتظر المتسببين في أحداث الشغب بديربى مدريد الذى جمع بين فريقى أتلتيكو ومنافسه ريال مدريد، والتى توقفت عدة دقائق بسبب شغب جماهير الروخي بلانكوس ضد الحارس تيبو كورتوا.

وقالت وزيرة الرياضة الإسبانية فى تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الحكومة الإسبانية تنوي القضاء على العنف في ملاعب كرة القدم".

وأضافت بيلار أليجريا "ستكون هناك عقوبات قاسية وشديدة ضد المسؤولين عن حوادث العنف".

وانتهت مباراة فريقى أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في القمة التي أقيمت بينهما، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وفي الدقيقة 71 تم إيقاف المباراة، بسبب شغب جماهير أتلتيكو مدريد وإلقاء ولاعات ومفاتيح على الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، وعاد بعدها استئناف القمة بمرور 10 دقائق.