مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل 6 جنود في اشتباكات مع إرهابيين شمال غرب باكستان

نشر
جنود باكستانيون
جنود باكستانيون

اشتباكات بين قوات من الجيش الباكستاني وعناصر إرهابية شمال غرب البلاد أسفرت عن مقتل 6 جنود.

وشهدت باكستان في الآونة الأخيرة تزايدا للهجمات التي ينفذها مسلحون، لا سيما في إقليم خيبر باختونخوا (شمال غرب) كما في جنوب بلوشستان المحاذي لأفغانستان وإيران.

القوات الجوية السعودية تشارك بـ"درع السِند 2024" بباكستان

وعلى صعيد أخر، تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين "درع السِند 2024" الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في باكستان، حيث كان في وداع المجموعة المشاركة لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، قائد القوات الجوية الملكية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

واستعرض قائد القوات الجوية الملكية المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة، فيما تشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع "تورنيدو".

وأكد الفريق تركي أن مشاركة القوات الجوية الملكية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

وتشارك في تمرين "درع السِند 2024" المملكة ممثلة في قواتها الجوية إلى جانب قوات باكستان، وقوات من مصر وتركيا.

القوات الجوية الباكستانية تتقدم على القوات الجوية الهندية بـ “12-14 عامًا” بفضل اقتنائها مقاتلة الجيل الخامس FC-31

وفقًا لضابط القوات الجوية الباكستانية المتقاعد العميد الجوي ضياء الحق شمشي، فإن الاستحواذ على مقاتلة FC-31 سيعطي باكستان ميزة استراتيجية على القوات الجوية الهندية خلال السنوات الـ 12 إلى 14 المقبلة.

إن قرار باكستان بشراء طائرة مقاتلة صينية من الجيل الخامس، وهي إف سي-31 “جيرفالكون” (FC-31 “Gyrfalcon”)، من شأنه أن يمنح قواتها الجوية ميزة كبيرة على خصمها التقليدي، الهند، من حيث القدرات الجوية.

ووفقًا لضابط القوات الجوية الباكستانية المتقاعد العميد الجوي ضياء الحق شمشي، فإن شراء إف سي-31 سيعطي باكستان ميزة استراتيجية على القوات الجوية الهندية لمدة 12 إلى 14 عامًا قادمة.

وصرح في وقت سابق: “لا يُتوقع أن تحصل الهند على مقاتلة من الجيل الخامس خلال تلك الفترة، وهو ما سيمنح باكستان اليد العليا الاستراتيجية”.