مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية الإيراني: جهود وقف إطلاق النار في لبنان وغزة ستتواصل

نشر
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت، أن جهود وقف إطلاق النار في لبنان وغزة ستتواصل.

وقال عراقجي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السورية دمشق: إن "مشاورات اجريت بشأن وقف إطلاق النار نأمل بأن تصل إلى نتيجة"، لافتا الى أن "الملف الأول في المباحثات هو وقف إطلاق النار في غزة ولبنان".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "نحن على تنسيق متواصل مع أصدقائنا السوريين في ما يتعلق بمستجدات المنطقة"، مبينا أن "حكومة الكيان الصهيوني لا تفهم سوى لغة القوة والحرب وهي مستمرة في ارتكاب الجرائم في لبنان وغزة ونحن بحاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم".

ووصل وزير الخارجية الإيراني، اليوم السبت، إلى العاصمة السورية دمشق، آتيا من بيروت، عقب زيارة استمرت يوما واحدا، أكد خلالها دعم بلاده للبنان.

وزير الخارجية الإيراني يلتقي في ⁧‫بيروت‬⁩ رئيس الوزراء اللبناني

وفي وقت سابق، أفادت الخارجية الإيرانية، بأن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي التقى في ⁧‫بيروت‬⁩ رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، :"هبطنا في مطار بيروت الدولي وإيران ثابتة في تضامنها مع شعب لبنان الشجاع"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنه على الجميع بالمنطقة إدراك الوضع الخطير الذي يواجهه لبنان وعواقبه على دولنا.

إيران: سندعم لبنان بكل الوسائل في حربها ضد إسرائيل

ومن جهة أخرى، وجه وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، تحذيرًا من أن الشرق الأوسط يقف اليوم "على شفير كارثة شاملة"، مؤكدًا أن طهران ستدعم لبنان "بكل الوسائل" إذا زادت إسرائيل من شدة هجومها العسكري على حزب الله.

وقال عراقجي في الأمم المتحدة إن "المنطقة على شفير كارثة شاملة. إذا لم يتم وضع حد لهذه الكارثة فإن العالم سيواجه عواقب كارثية"، مضيفا أن بلاده "ستقف إلى جانب الشعب اللبناني بكل الوسائل".

وفي حديثه للصحفيين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال وزير الخارجية الإيراني، إن إسرائيل تجاوزت "كل الخطوط الحمراء" وإن على مجلس الأمن أن يتدخل لاستعادة السلام والاستقرار.