مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسالة قرينة الرئيس المصري في الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد

نشر
الأمصار

هنأت السيدة قرينة الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي المصريين بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.


وقالت قرينة الرئيس السيسي: “في الذكرى الواحد والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لأبطال القوات المسلحة الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أعظم ملاحم البطولة والعزة.. نحتفل اليوم بإنجاز خالد في تاريخ الأمة، صنعه رجال آمنوا بوطنهم واستقلاله.. كل التحية لأبطالنا وشهدائنا الأبرار ولشعبنا العظيم الذي يقف دائما سندا لجيشه”.


وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 اليوم الأحد، ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وكان قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التاريخ يسجل بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها شاملة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها.
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالات الذكرى الـ 51 من انتصارات أكتوبر المجيدة: “ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم”.


وأكد أن احتفالنا هذا العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد يأتي في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة.


وتابع: التصعيد الإقليمي يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي يذكرنا بما حققه المصريون من أجل بناء قواتنا المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي.

 


وأشار إلى أن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكد مجددا بأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة، مؤكدًا أن التصعيد والعنف والدمار تؤدي إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في الأمن والسلام والتنمية.

الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر ويذكر الجميع دائما بأن الشعب وقياداته وجيشه قادر على فعل المستحيل


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد.

وأضاف الرئيس السيسي: “في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد