مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية القطرية تُدشن خدمات إلكترونية جديدة

نشر
الأمصار

دشنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأحد، خدمات إلكترونية جديدة للتصديق على الوثائق من خلال موقعها الإلكتروني، وفق بيان.

وتتيح الخدمات الجديدة التصديق الإلكتروني على شهادة حسن السير والسلوك التي تصدرها وزارة الداخلية، والشهادات التعليمية التي تصدرها المدارس الحكومية والمصدقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وقال محمد السبيعي مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، إن الخدمات الجديدة توفر للمستفيدين إمكانية التصديق إلكترونياً على الوثائق بشكل فوري وعلى مدار الساعة دون الحاجة إلى مراجعة قسم التصديقات بمبنى إدارة الشؤون القنصلية بالمنطقة الدبلوماسية أو مراكز الخدمات الحكومية.

وكشف أن ذلك سيتم من خلال موقع وزارة الخارجية وتسجيل الدخول باستخدام نظام التوثيق الوطني، والتقديم على الخدمة، لافتا إلى أن مدة التقديم تستغرق دقيقة واحدة للحصول على مستند مصدق إلكترونيا.

 

 

وأشار محمد السبيعي إلى توفر عدد من الخدمات على الموقع الإلكتروني للوزارة تتيح للمستفيدين التصديق على الوثائق، موضحا أن استلام وتسليم الوثائق سيكون بالتعاون مع بريد قطر ومركز الاتصال الحكومي (109)، كما أن تقديم الدعم للجمهور سيكون على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، بتسع لغات للخدمات الإلكترونية.

وقال عبدالعزيز محمد النعيمي مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الخارجية، إن مجموعة خدمات إلكترونية جديدة سيتم إضافتها إلى الموقع الإلكتروني خلال الفترة القادمة في إطار حرص الوزارة على رقمنة وتسهيل الخدمات للمستفيدين.

الخارجية القطرية: نجحنا في لم شمل 14 طفلا روسيا وأوكرانيا بعائلاتهم

أعلن الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، أن دولة قطر نجحت، اليوم، بلم شمل 10 أطفال أوكرانيين و4 أطفال روس بعائلاتهم من خلال وساطتها للم شمل الأطفال المتأثرين بالحرب بين روسيا وأوكرانيا مع عائلاتهم.

وذكر ماجد الأنصاري في الإحاطة الأسبوعية التي تعقدها وزارة الخارجية ، أن هذه الوساطة مستمرة منذ شهور وأسفرت عن لم شمل 48 طفلا مع عائلاتهم 5 من روسيا و43 من أوكرانيا.


وتعهد الدكتور الأنصاري بإستمرار هذه الجهود حيث سيتم الإعلان عن خطوات إيجابية أخرى في الفترات المقبلة.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطبيق إعفاء المواطنين القطريين من تأشيرة الدخول إلى الأراضي الأمريكية، بعد أن تم إدراج دولة قطر في برنامج الإعفاء من التأشيرة يوم 20 سبتمبر الحالي.


وعن الوضع الجاري في لبنان ، فقد أكد الأنصاري  على أن الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ 8 أكتوبر لا يحتمل ويمثل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي واسع النطاق ، مشيرا الي  أن الاعتداء على لبنان لا مبرر له، ويمثل حربا مكتملة الأركان، وليس كما يقال بأنه عبارة عن تصعيد محدود، فهناك أكثر من 600 قتيل سقطوا خلال يومين وهذا العدد يمثل 50 بالمئة من ضحايا حرب 2006 التي استمرت شهرا كاملا.


وطالب الدكتور الأنصاري المجتمع الدولي بإيقاف هذه الحرب ودفع الأطراف لوقف القتال ، مشيرا إلى أن ما يجري في لبنان لا ينفصل عن أحداث غزة.