مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكومة الليبية تبحث مع نواب بالبرلمان احتياجات البلديات لفصل الشتاء

نشر
الحكومة الليبية
الحكومة الليبية

عقد وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، سامي الضاوي، مع عضوي البرلمان، جاب الله الشيباني، ممثلا عن دائرة تاورغاء، وصالح افحيمه، عن دائرة خليج السدرة.

الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب

وخلال اللقاء، ناقش الوزير العضوين احتياجات البلديات مع اقتراب فصل الشتاء.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه البلديات في قطاع الخدمات، خاصة فيما يتعلق بنقص الموارد المالية وتدهور البنية التحتية.

كما تناولت المناقشات سبل تحسين خدمات الصرف الصحي والمياه، وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة موسم الأمطار.

وأكد وزير الحكم المحلي على توجيهاته لعمداء البلديات بضرورة تنظيف غرف تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، وإعداد تقارير حول التحديات التي تعيق سير العمل، لتعكف الوزارة على حلها قبل حلول فصل الشتاء.

وحذرت الحكومة الليبية، اليوم الأحد، المواطنيين من حالة الطقس على بعض مناطق الجنوب الغربي محذرة من جريان الأودية وحدوث سيول من الداخل الجزائري.

وفي تحذيراتها شاركت الحكومة تنبيه أطلقه المركز الوطني للأرصاد الجوية حول أمطار رعدية اليوم على بعض مناطق الجنوب الغربي متوقعة أن تكون جيدة إلى غزيرة على مناطق القطرون، والويغ، وتيجرهي، وغات، والبركت، وسلسلة جبال أكاكوس.

وتوقع المركز أن تؤدي الأمطار إلى جريان الأودية وحدوث سيول من الداخل الجزائري باتجاه المناطق الليبية الحدودية، ويصحب هذه الوضعية رياح هابطة نشطة إلى قوية.

وطالب المركز المواطنين بوجوب أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى السيول والأودية وعلى مستخدمي الطرق القيادة بحذر فترة الرياح القوية وهطول الأمطار.

درجات الحرارة اليوم في ليبيا

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تحذيرا من سقوط أمطار رعدية، مساء اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، على بعض مناطق الجنوب الغربي.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، في تنبيه نشره عبر صفحته على "فيسبوك"، أنه من المتوقع أن تتراوح شدة الأمطار بين جيدة إلى غزيرة، خاصة على مناطق القطرون - الويغ - تيجرهي - غات - البركت - سلسلة جبال أكاكوس، مما يؤدى إلى جريان الأودية.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، حدوث سيول خاصة من الداخل الجزائري "جانيت" باتجاه المناطق الليبية الحدودية، وهذه المناطق.