مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استبعاد فينيسيوس من منتخب البرازيل بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

استبعد المنتخب البرازيلي نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور عن مباراتي تشيلي وبيرو في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الإصابة في الرقبة التي تعرض لها في المباراة أمام فياريال التي انتهت بفوز الفريق الملكي 2-0.

وأكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها جناح ريال مدريد أنه يعاني من آلام في الرقبة وسيبقى في مدريد لمدة أسبوعين للتعافي.


وقال الاتحاد البرازيلي في بيان مقتضب: "إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يتمنى للاعب الشفاء العاجل للاعب فينسيوس جونيور، وسيستدعي المدرب دوريفال جونيور أندرياس بيريرا من فولهام ليحل محل الرقم 7 في ريال مدريد".

ومنذ انتهاء المباراة ضد فياريال، كان هناك بالفعل احتمال ألا يحضر فينيسيوس مع فريقه وأكد ذلك الاتحاد البرازيلي يوم الأحد، علما بأن لاعب ريال مدريد عانى بالفعل من مشكلة في العنق في فبراير 2024 مما منعه من اللعب في مباراة الديربي في البرنابيو.

فينيسيوس ليس لاعب ريال مدريد الدولي الوحيد الذي لن يسافر مع فريقه خلال فترة التوقف الدولي، حيث يوجد كيليان مبابي، أيضا الذي تم استبعاده كإجراء احترازي.

وحقق منتخب «باراجواي»، فوزًا ثمينًا على حساب نظيره «البرازيل»، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما، فجر اليوم الأربعاء، على ملعب «ديفنسوريس دل تشاكو»، بالجولة الثامنة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

باراجواي ضد البرازيل

وسجل دييجو جوميز، لاعب باراجواي، في الدقيقة الـ20، هدف الفوز لفريقه بتسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن لمرمى أليسون حارس ليفربول الإنجليزي لترتد الكرة وتسكن الشباك.

كما شهدت الدقيقة الـ66، إجراء منتخب باراجواي تبديلًا اضطراريًّا بنزول أليكس آرسي مكان إيسيدرو بيتا بداعي الإصابة.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب باراجواي على البرازيل منذ يونيو 2008.

البرازيل ضد باراجواي 

وبهذه النتيجة، تجمَّد رصيد البرازيل عند النقطة الـ10 بالمركز الخامس، فيما ارتفع رصيد باراجواي، إلى النقطة التاسعة بالمركز السابع، ويتصدَّر منتخب الأرجنتين برصيد 18 نقطة.

ويصعد في تلك التصفيات أصحاب المركز الـ6 الأولى مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز السابع الملحق العالمي المؤهل للمونديال.