مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كومباني: عمر مرموش لديه موهبة كبيرة وسيصبح أفضل مع مرور الوقت

نشر
الأمصار

أثنى البلجيكي فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونخ على أداء الدولي المصري عمر مرموش لاعب فريق آينتراخت فرانكفورت بعد تألقه في المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

وقال كومباني في المؤتمر الصحفي للمباراة: "عمر مرموش لديه موهبة وهذا ما أظهره، بالطبع سيصبح أفضل مع مرور الوقت. وما يفعله في هذه المواقف هو أمر مميز".


وأضاف: "أعتقد أن أداء فريقي كان جيدًا جدًا في المقام الأول. والسبب الذي يدفعني لقول ذلك يعود لعدة أسباب. أولاً، كانت هذه مباراة صعبة ضد فريق كان يحتل المركز الثاني في الدوري الألماني في ذلك الوقت، وكانت مباراة خارج الديار تقليديًا صعبة بالنسبة لبايرن، ولكن عندما أنظر إلى كيف عمل الفريق وتعاونوا مع بعضهم البعض والفرص التي خلقناها، أعتقد أنه ضد فريق فرانكفورت الممتاز، كان هذا أداءً إيجابيًا للغاية".

وبسؤاله عن إصابة هاري كين، قال كومباني: "الإجابة التقليدية بعض الشيء، لأنه لا يزال من المبكر جدًا أن نقول بالضبط ما لديه. لكننا نأمل أن يكون الأمر ليس خطيرًا جدًا. ونفس الشيء ينطبق على أوباميكانو، وإذا نظرت إلى هذا الأسبوع، كان بالنسبة لي اختبارًا حقيقيًا لفريقنا، إلى أي مدى يمكننا أن نكون مهيمنين في أسبوع كهذا ضد هذه الفرق؟ ثلاث مرات في الأسبوع. وإذا لم تكن الإصابات خطيرة، سأظل متفائلًا بأنها علامة جيدة على ما يمكننا تحقيقه هذا الموسم. لكن بالطبع، نحتاج إلى أن يكون الجميع لائقين، ونأمل أن لا تكون الإصابات خطيرة".

وأكد كومباني: "يجب أن نبقى هادئين. الفريق قدّم أداءً رائعاً. أتيحت لنا العديد من الفرص اليوم. في الموسم الماضي خسرنا هنا 5-1 خارج أرضنا. كانت المباراة اليوم مختلفة تماماً" كومباني: "فرانكفورت كانوا فعالين مثل فريق كبير اليوم. لم تكن لديهم العديد من الفرص، ولكن استغلوا معظمها. يبقى السؤال هو: كيف يمكننا تحسين أسلوبنا الذي أدى إلى هذا التفوق في السيطرة، بحيث نقلل من فرص الخصم بشكل أكبر".
وتألق مرموش خلال الشوط الأول من المباراة، حيث أحرز الهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 22، ثم صنع الهدف الثاني الذى سجله هوجو إيكيتيكي فى الدقيقة 35.

فيما أحرز الهدفين الأول والثاني للبايرن كيم مين جاى وأوباميكانو فى الدقيقتين 15 و38 من اللقاء، وفي الشوط الثانى أضاف مايكل أوليس الهدف الثالث فى الدقيقة 53 من المباراة.

وأصبح مرموش أول لاعب من فرانكفورت ينجح في تسجيل 6 أهداف في أول 5 جولات من الدوري الألمانى، قبل أن يرفع رصيده إلى ثمانية أهداف حاليا.

ويتصدر الفرعون المصري ترتيب الهدافين حاليًا فى الدوري الألماني ومن خلفه يأتي هارى كين، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب المركز الثانى برصيد 5 أهداف.