مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بهدفين وأسيست.. مرموش يتوهج ويقود آينتراخت لتعادل قاتل مع بايرن ميونخ

نشر
الأمصار

خطف فريق آينتراخت فرانكفورت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري عمر مرموش، تعادلا قاتلا من نظيره بايرن ميونخ، بثلاثة أهداف لكل منهما، فى المباراة التى أقيمت في إطار مباريات الجولة السادسة، من منافسات الدوري الألماني للموسم الحالي 2024-25.

آينتراخت ضد البايرن
وتألق مرموش خلال الشوط الأول من المباراة، حيث أحرز الهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 22، ثم صنع الهدف الثاني الذى سجله هوجو إيكيتيكي فى الدقيقة 35.

فيما أحرز الهدفين الأول والثاني للبايرن كيم مين جاى وأوباميكانو فى الدقيقتين 15 و38 من اللقاء، وفي الشوط الثانى أضاف مايكل أوليس الهدف الثالث فى الدقيقة 53 من المباراة.

وعاد عمر مرموش للتألق من جديد ليحرز الهدف الثالث فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

مرموش يتصدر الهدافين
وأصبح مرموش أول لاعب من فرانكفورت ينجح في تسجيل 6 أهداف في أول 5 جولات من الدوري الألمانى، قبل أن يرفع رصيده إلى ثمانية أهداف حاليا.

ويتصدر الفرعون المصري ترتيب الهدافين حاليًا فى الدوري الألماني ومن خلفه يأتي هارى كين، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب المركز الثانى برصيد 5 أهداف.

آينتراخت ضد البايرن
ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الالمانى برصيد 14 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 4 لقاءات وتعادل في مواجهتين دون أن يتلقى أي خسائر وسجل نجومه 20 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

فيما يمتلك آينتراخت فرانكفورت 13 نقطة فى رصيده بجدول الدوري الألماني، جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة فى لقاء والتعادل مثله وتسجيل 14 هدف وتلقي 9، ليحتل المركز الثالث فى الترتيب.

آينتراخت ضد البايرن
وشهدت آخر 11 مباراة بين الفريقين في البوندزليجا نتائج مثيرة، حيث فاز البايرن بفارق 4 أهداف أو أكثر خلال 4 مواجهات، فيما حقق فرانكفورت الأمر نفسه مرتين.

وإجمالاً يتفوق البايرن في المواجهات المباشرة على فرانكفورت، حيث حقق البافاري 58 انتصارًا مقابل 25 فوزًا لفرانكفورت وحسم التعادل 23 مواجهة بينهما.

وحقق الدولي المصري بداية رائعة للموسم، حيث سجل ستة أهداف في خمس مباريات فقط في الدوري الألماني، وسبعة أهداف في ثماني مباريات في جميع المسابقات.

 

وأبلغت مصادر مطلعة أن مرموش كان على رادار أندية مثل ليفربول وآرسنال، في حين أن مانشستر يونايتد ووست هام ونوتينجهام فورست تستعد لضم اللاعب في الميركاتو الشتوي.

وربما يستعد يونايتد ووست هام الآن لتكثيف اهتمامهما بعمر مرموش قبل يناير، خاصة أن آينتراخت منفتح على العروض المقدمة للاعب البالغ من العمر 25 عامًا إذا وصلت إلى حدود 30 مليون يورو.

وأضاف التقرير: "لكن اهتمام مانشستر يونايتد ربما يكون مصدر قلق لمهاجميه الحاليين راسموس هويلوند وجوشوا زيركزي، وهما لاعبان شابان بدا أنهما من المواهب الواعدة عندما انضما للفريق، لكنهما واجها صعوبات في الارتقاء إلى مستوى التوقعات حتى الآن".

 

وواصل التقرير: "ربما يتمكن مرموش من استبدال هويلوند وزيركزي، مع تأكيد المصادر عن بعض المخاوف بشأن أداء الأخير تحت قيادة إريك تين هاج".