مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: قصفنا برشقة صاروخية تجمعا للآليات والقوات الإسرائيلية بموقع جل العلام

نشر
حزب الله
حزب الله

قصف حزب الله، برشقة صاروخية تجمعا لآليات وأفراد قوات العدو الإسرائيلي خلف موقع جل العلام، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

بيان من حزب الله:

وأعلن حزب الله، عن استهداف برشقة صاروخية مستعمرة كفر فراديم، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أن الشعب الفلسطيني له الحق بمقاومة الاحتلال وإزالته لاستعادة حقوقه، فيما أشار الى أن زمن الهزائم ولى وجاء نصر الله.
وذكر حزب الله في بيان بمناسبة ذكرى "طوفان الأقصى"، "يصادف اليوم مرور عام كامل على عملية "طوفان الأقصى" البطولية، والتي تجلّت فيها إرادة المقاومة الفلسطينية في ‏مواجهة العدوان والظلم والاحتلال الذي لحق بهذا الشعب المظلوم منذ العام 1948، وما تلاه من حروب ومآسٍ ودمار، ‏وسيكون لهذه العملية آثار تاريخية ونتائج استراتيجية على مجمل الأوضاع في المنطقة إلى أن يتحقق العدل بزوال ‏الاحتلال، وينال الشعب الفلسطيني حقّه المشروع في أرضه الحرة الكاملة من البحر إلى النهر".
ولفت الى أنه "في هذه المناسبة التاريخية يهمنا التأكيد على الحق الكامل للشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الأساليب لاستعادة حقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال"، مبينا أنه "على الرغم من وحشية الاحتلال وعدوانه والذي أدى إلى استشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتدمير قطاع ‏غزة بوحشية لا سابق لها، فإن هذا الكيان الظالم المعتدي أثبت أنه كيان هش لا قدرة له على البقاء والاستمرار لولا ‏الدعم الأميركي".

‏وأكد الحزب، أنه "لا مكان لهذا الكيان الصهيوني المؤقت في منطقتنا وفي نسيجنا الاجتماعي والثقافي والإنساني، كان وسيبقى غدة ‏سرطانية عدوانية قاتلة لا بد من إزالتها وإن طال الزمن"، عاداً أن "الولايات المتحدة الأميركية ومن معها من حلفائها وأدواتها في العالم وفي المنطقة هم شركاء هذا الاحتلال في ‏عدوانه وفي جرائمه ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وضد شعوب المنطقة وتتحمّل المسؤولية الكاملة عن القتل ‏والإجرام والظلم والمآسي الإنسانية المفجعة".

وأشاد حزب الله "بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بعد عام من الصبر والتحمّل والبطولة رغم ما فيها من المأساة ‏والآلام وهم جديرون بالنصر.