مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. 9 محافظات تسجل درجات حرارة أربعينية غداً

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تسجيل 9 محافظات درجات حرارة أربعينية غداً.

طقس العراق:

وذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "غداً الثلاثاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى والبصرة 40 مئوية، وميسان وواسط وذي قار 41 مئوية، فيما ستكون درجات الحرارة في دهوك والسليمانية 34 وأربيل 36".

وأضاف البيان، أن "يوم الأربعاء، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد"، لافتا إلى أن "يوم الخميس، سيكون الطقس صحواً في عموم المحافظات ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

وتابع أن "طقس يوم الجمعة المقبل، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، بينما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار وواسط وبابل وكربلاء المقدسة 37 درجة، وميسان والديوانية والنجف الأشرف وذي قار والمثنى والبصرة 39 درجة، فيما ستكون درجات الحرارة في دهوك 34 والسليمانية 35".

وأضاف أن "يوم الثلاثاء، سيكون طقس العراق صحواً في عموم المحافظات، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وسترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى".

وكان الطقس أمس السبت صحواً على العموم، ودرجات الحرارة ارتفعت قليلاً في المنطقة الشمالية، مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية"، وكانت درجات الحرارة العظمي في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل وديالى وصلاح الدين واليوانية37، ونينوى وكركوك 35، وميسان والنجف الاشرف والمثنى والبصرة 38، وذي قار39".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.