مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلام إسرائيلي: الجيش فشل مرة أخرى في إحباط هجوم صاروخي من غزة

نشر
صاروخ من غزة
صاروخ من غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي فشل مرة أخرى في إحباط هجوم صاروخي كان يتوقعه من غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

بيان من وسائل إعلام إسرائيلية:

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن فشل الجيش في إحباط هجوم حماس الصاروخي يعني عدم تقويض قدرات الحركة في القيادة والسيطرة.

وشددت وسائل إعلام إسرائيلية، على أنه يبدو أن الجيش كان يستعرض في عملياته صباحا ولم تكن لديه معلومات محددة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق 5 صواريخ من خانيونس تجاه تل أبيب الكبرى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “التلفزيوني العربي”.

وكشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن قصف تل أبيب برشقة صاروخية من نوع إم-90 ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردا على المجازر الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

وأوضحت الجبهة الداخلية الإسرائيلية: ، أن صفارات إنذار تدوي في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل.

وشددت هيئة البث الإسرائيلية، على أن الصواريخ باتجاه تل أبيب الكبرى أطلقت من غزة، وتم رصد 5 صواريخ أطلقت باتجاه منطقة تل أبيب والقبة الحديدية اعترضت بعضها.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط شظايا في مدينة حولون جنوب تل أبيب، بالتزامن مع ذكرى مرور عام على “طوفان الأقصى” الذي نفذتها حركة حماس في الـ7 من أكتوبر 2023.

وأعلنت القسام، قصف تل أبيب ، مضيفة: “قصفنا تل أبيب ضمن معركة الاستنزاف المستمرة وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين وتهجير أبناء شعبنا”.

وكانت أعلنت كتائب القسام، الأربعاء، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار في يافا أمس التي نفذها القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أوقعت 8 قتلى وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وأكدت كتائب القسام أن عملية يافا البطولية تزامنت مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران.

وأضاف "نقول للمحتلين إن الأيام القادمة ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة".

وأشارت إلى أنه طالما واصل الاحتلال إبادة الشعب الفلسطيني والأطفال في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع المدن المحتلة.

كتائب القسام: مقتل جنود إسرائيليين في تفجير حقل ألغام بخان يونس

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان، مساء اليوم الإثنين، عن تفجير حقل ألغام معد مسبقا ما أدى لمقتل جنود إسرائيليين.