مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هاريس: “أشعر بالحزن الشديد إزاء الموت والدمار بغزة على مدار العام الماضي"

نشر
 كامالا هاريس
كامالا هاريس

قالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشح بالانتخابات الأمريكية المقبلة كامالا هاريس، :"سأعمل من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير"، مشددة على أن الحل الدبلوماسي على الحدود بين إسرائيل ولبنان هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء الدائم.

 

تصريحات كامالا هاريس

وتابعت كامالا هاريس: “أشعر بالحزن الشديد إزاء حجم الموت والدمار في غزة على مدار العام الماضي، وحان الوقت منذ فترة طويلة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الأبرياء”.

وواصلت :"سأحرص دائما على أن تحصل إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها ضد إيران وحلفائها.. التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع وسأبذل جهدي لضمان القضاء على التهديد الذي تشكله حماس".

وشدد كامالا هاريس، :"هجوم 7 أكتوبر أعاد إشعال الخوف العميق لدى اليهود في إسرائيل والولايات المتحدة وحول العالم".

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة «كامالا هاريس»، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني «حسن نصر الله»، واصفة إياه بـ«الإرهابي»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

تصريحات هاريس بعد اغتيال حسن نصر الله

وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، يوم السبت: إن «حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين. وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم».

وتابعت: «اليوم نالت ضحايا حزب الله قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين».

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن «لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة».

وأكملت: «كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود. وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة».

وكان الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله قد قتل يوم السبت جراء غارة إسرائيلية على مقر قيادة للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.