مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الـ12 الإسرائيلية: رصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان باتجاه الشمال بالدفعة الأخيرة

نشر
صواريخ
صواريخ

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم”، بسقوط 3 صواريخ على الأقل أطلقت من لبنان في كفار فراديم بالجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات حزب الله اللبناني وقوات الجيش الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

تصاعد العمليات العسكرية

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية، عن رصد إطلاق نحو 35 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة كرمئيل وكفار فراديم في الدفعة الأخيرة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن حصيلة العمليات منذ الـ7 من أكتوبر 2023، مشددًا على أنه مقتل 726 جنديا إسرائيليا منذ هجوم السابع من أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

تصريحات من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق أكثر من 13200 صاروخ على إسرائيل من غزة منذ بدء الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

كما أنه كشف الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق نحو 12400 صاروخ على إسرائيل من لبنان، وأن هناك أكثر من 400 صاروخ أطلقت من إيران نحو اسرائيل منذ بدء الحرب.

أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو اعترض 3 طائرات مسيرة تم إطلاقها من لبنان نحو الجليل الغربي، بالتزامن مع تصاعد الأحداث بين حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

سلاح الجو


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن سلاح الجو هاجم أكثر من 15 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن بعض هذه المنصات التي تم استهدافها "كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

 

وتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، قصف مواقع عسكرية على الجانبين، وسط تواصل التصعيد منذ أكتوبر الماضي على طرفي الحدود.

حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية


اعلن حزب الله، استهداف موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية وأصبناه بدقة، ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية حزب الله اللبناني.

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 8 عمليات دقيقة نفذها يوم الأربعاء، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.