مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية بغزة تدعو المواطنين في شمال القطاع بعدم الاستجابة لتهديدات الجيش الإسرائيلي

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت وزارة الداخلية في غزة، أنها تدعو المواطنين في شمال القطاع إلى عدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء منازلهم، إذ أن قوات الجيش الإسرائيلي تطالب سكان شمال القطاع بالخروج من منازلهم والنزوح، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “التلفزيون العربي”.

 

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وكان أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “التلفزيون العربي”.

وبحسب ما تحدث عنه مراسل “التلفزيون العربي” من خانيونس، بأنه كان من التوقع إصدار عمليات إخلاء للمدنيين في قطاع غزة وبالأخص مناطق شمال غزة، مع بدء عملية الاجتياح البري للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة. 

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن حصيلة العمليات منذ الـ7 من أكتوبر 2023، مشددًا على أنه مقتل 726 جنديا إسرائيليا منذ هجوم السابع من أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

تصريحات من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق أكثر من 13200 صاروخ على إسرائيل من غزة منذ بدء الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

كما أنه كشف الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق نحو 12400 صاروخ على إسرائيل من لبنان، وأن هناك أكثر من 400 صاروخ أطلقت من إيران نحو اسرائيل منذ بدء الحرب.

وعلى الجانب الأخر، طالب الجيش الإسرائيلي، سكان نحو 25 بلدة وقرية بجنوب لبنان مغادرتها فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ “الجزيرة".

تصاعد العمليات على حدود لبنان وإسرائيل:

ويأتي ذلك وسط تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات حزب الله اللبناني وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال على الحدود.

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه سيواصل تعميق عملياتنا العسكرية في شمال القطاع وتوسيعها لمناطق أخرى، وذلك بالتزامن مع استمرار العملية البرية التي بدأها الجيش الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

العمليات العسكرية في في لبنان 


واوضح الجيش الإسرائيلي، أن حزب الله يواصل توريط سكان لبنان وإخلاء المنطقة الجنوبية من سكانها، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الحدث العربية.

وكانت ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بنيران المدفعية أطراف بلدات يارين ومروحين والناقورة وجبل اللبونة جنوبي البلاد.

وشن الجيش الإسرائيلي سلسلة هجمات على أهداف لحزب الله في منطقة جبل دوف جنوبي لبنان.

وكانت حذرت المُقاومة ‏الإسلامية في لبنان "حزب الله"، إسرائيل من أن أي مس بالمدنيين في الأراضي اللبنانية سيُقابل بالمثل‏، وذلك على خلفية قصف "الاحتلال" لمراسم تشييع قتلى الحزب في عيتا الشعب، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.