مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مستشار رئيس الوزراء العراقي: منتدى الاستثمار العقاري خطوة لمواكبة متطلبات العصر الرقمي

نشر
 مستشار رئيس الوزراء
مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التحول الرقمي

أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التحول الرقمي والاتصالات حسن الخطيب، اليوم الاثنين، أن الحكومة أولت اهتماماً كبيراً في عملية التحول الرقمي بمختلف القطاعات، فيما أشار الى أن هناك تعاوناً حكومياً مشتركاً مع القطاع الخاص لتطوير قطاع الاستثمار العقاري.

تصريحات مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التحول الرقمي والاتصالات:

وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التحول الرقمي والاتصالات حسن الخطيب، في كلمته خلال منتدى الاستثمار العقاري، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يسرني أن أرحب بكم جميعاً في منتدى الاستثمار العقاري في التحول الرقمي".

وأضاف، أن "انعقاد هذا المنتدى يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قطاع استثماري عقاري في العراق وتطوير هذا المجال لمواكبة متطلبات العصر الرقمي"، مبينا أن "الحكومة أولت اهتماماً كبيراً في عملية التحول الرقمي في مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع العقاري نظراً لأهميته في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة".

وأشار مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التحول الرقمي والاتصالات حسن الخطيب، الى أن "تبني التقنيات الحديثة في هذا المجال سيؤدي الى زيادة الكفاءة والشفافية ويعزز من قدرة العراق على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية".

واستطرد، أن "الحكومة تدرك التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار العقاري"، مؤكدا أن "التعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص والخبراء سيؤدي الى وضع استراتيجيات فعالة تساند في تجاوز هذه التحديات وتحقيق الأهداف المنشودة".

ولفت، الى أن "المنتدى يهدف الى تبادل الأفكار والرؤى والعمل معاً على تطوير حلول مبتكرة تدفع في عملية التحول الرقمي قدماً في قطاع الاستثمار العقاري".

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزّة ولبنان. 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس الوزراء استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة". 

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة سيادته إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة".