مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيقاف محمد كنو 3 مباريات قبل قمة السعودية واليابان بتصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

تلقى روبرتو مانشينى مدرب المنتخب السعودى، ضربة قوية قبل مواجهة اليابان بعد غد الخميس، فى قمة الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقالت صحيفة "الرياضية" إن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قررت إيقاف محمد كنو لاعب وسط المنتخب السعودى لمدة 3 مباريات مع تغريمه 5 آلاف فرانك سويسرى ما يعادل 12.9 ألف ريال سعودى بعد سلوكه العنيف وضرب لاعب الصين بدون كرة فى الجولة الثانية من تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال 2026، والتى انتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف.
واعتدى محمد كنو على لاعب الصين بقدمه فى منطقة القلب بدون كرة وتم طرده في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

وبهذا الإيقاف سيغيب كنو عن مباريات المنتخب السعودى المقبلة ضد اليابان والبحرين وأستراليا في تصفيات أسيا المؤهلة للمونديال على الترتيب.

السعودية ضد اليابان


يستضيف منتخب السعودية نظيره اليابان فى التاسعة مساء الخميس بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثالثة بعدما فاز منتخب السعودية فى الجولة الماضية على الصين بنتيجة 2-1 خارج ملعبه.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 4 نقاط خلفَا لمنتخب اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.

وسقط منتخب السعودية فى فخ التعادل أمام ضيفه منتخب إندونيسيا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويسعى المنتخب السعودى لمصالحة جماهيره والعودة بالانتصار من الصين، من أجل الحفاظ على حظوظه قائمة في التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 

فى المقابل، سقط منتخب الصين أمام نظيره اليابانى بهزيمة مذلة بنتيجة 7-0 في "سايتاما"، في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

 

وفاز منتخب الأردن ضد السعودية بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من على محمد لاجامي بالدقيقة 16 لصالح منتخب السعودية، بينما أحرز كل من على علوان، ونور الدين الروايدة في الدقيقتين 27، و45 على التوالي لفريق الأردن.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب السعودي وصافة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 12 هدفًا وتلقى 3.

بينما تصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 16هدفًا وتلقى 4.

وفشل المنتخب السعودي تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني في مواصلة الانتصارات والنتائج المميزة التي حققها الأخضر خلال الفترة الماضية.

فيما نجح منتخب الأردن القاء بقيادة المغربى الحسين عموتة المدير الفني فى رد الاعتبار أمام المنتخب السعودي بعد الخسارة أمامه في الجولة الثانية من التصفيات بنتيجة 2 - 0.