مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يشدد على أهمية التفتيش التربوي في تقييم العملية التعليمية

نشر
الأمصار

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة على أهمية التفتيش التربوي بمختلف المناطق والمدن في تقييم العملية التعليمية والإشراف على الأداء التعليمي لأكثر من 140 بلدية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع وزير التربية والتعليم " موسى المقريف " ورئيس مصلحة التفتيش التربوي، ومدير إدارة الفروع بمصلحة التفتيش التربوي، ومدراء مكاتب التفتيش التربوي بالفروع لمتابعة مستجدات القطاع وخطة عمل الوزارة للعام 2024-2025، وما تواجهه إداراتهم من عوائق.

ورحب " الدبيبة " خلال الاجتماع بمدراء مكاتب التفتيش من جميع مناطق ليبيا، بما في ذلك أجدابيا، الجبل الأخضر، طبرق، الأبيار، المرج، السهل الغربي، زليتن، الجبل الغربي، غات، الزنتان، الجفرة، وادي الآجال، مرزق، وادي الشاطئ، المرقب، درنة، مصراتة، الأصابعة، نالوت، يفرن، الجفارة، طرابلس، العجيلات، وصبراتة.

واكد رئيس الحكومة على أن التعليم ركيزة أساسية لبناء مستقبل مشرق للبلاد، وأن حكومة الوحدة الوطنية تعوّل كثيرا على هؤلاء المفتشين من جميع أنحاء ليبيا في ضمان تعليم جيد ومستدام لجميع الطلاب.

وشدد " الدبيبة " على ضرورة تلافي الأخطاء التي شهدها العام الدراسي الماضي، مطالبًا بزيادة الدقة في إعداد الامتحانات النهائية لضمان مصداقية وجودة التعليم، مجددا التزام الحكومة بتذليل الصعوبات التي تواجه قطاع التربية والتعليم.

من جانبه قال " المقريف " خلال الاجتماع إن الوزارة ملتزمة بتقديم الدعم الكامل للمفتشين التربويين في كافة المناطق، مضيفا بأن التعاون بين الوزارة ومكاتب التفتيش في جميع المناطق هو السبيل لضمان توفير تعليم متميز لكل طالب في ليبيا،

 كما اكد على ان العمل متواصل لتحسين المناهج وتطوير أدوات التقييم لضمان جودة العملية التعليمية في المستقبل.

الدبيبة يهنئ قيس سعيد بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لتونس

هنأ رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، الرئيس قيس سعيد بإعادة انتخابه رئيسًا لتونس، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه  اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنته الرئاسة التونسية.

وقالت الرئاسة التونسية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاتصال الهاتفي جرى خلاله «التأكيد على الروابط التاريخية التي تجمع بين تونس وليبيا، فكما كان تاريخنا مشتركًا سيكون حاضرنا ومستقبلنا مشتركًا».

تعزيز العلاقات بين ليبيا وتونس
وعبر الدبيبة خلال المكالمة عن أطيب تمنياته للرئيس قيس سعيد، وللشعب التونسي بدوام الاستقرار والازدهار، معربا عن حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وتونس بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف المكتب الإعلامي عبر صفحته على «فيسبوك» أن الدبيبة جدد خلال الاتصال الهاتفي التأكيد على أن «ليبيا، ستظل داعمة لتونس في مسيرتها نحو تحقيق التنمية والازدهار».

وقبل الدبيبة، هنأ رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الرئيس قيس سعيد بإغادة انتخابه رئيسًا لتونس، بعدما أعلنت الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات مساء أمس الإثنين فوزه بولاية ثانية بعد نيله 90.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تونس، فوز الرئيس قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية، بعد حصده أكثر من 90% من أصوات الناخبين في الانتخابات التي انتهت أمس الأحد.