مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«هاريس» تُعلن إحراز بعض التقدم بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
هاريس
هاريس

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، إحراز بعض التقدم فيما يتعلق بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في «غزة»، مُستدركة أن «لا معنى له ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بالفعل»، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، اليوم الأربعاء.

وقالت هاريس خلال مقابلة تلفزيونية ستذاع كاملة في وقت لاحق: «يجب أن نتوصل لوقف لإطلاق النار واتفاق بشأن الرهائن في أقرب وقت ممكن».

وأكد البيت الأبيض في الأيام الأخيرة أنه سيواصل العمل من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وسيواصل الضغط على الحكومة الإسرائيلية والزعماء العرب من أجل تحقيق هذه الأهداف.

هاريس: «إيران هي العدو الرئيسي لأمريكا ومُزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط»

على جانب آخر، قالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية الديمقراطية «كامالا هاريس»، إن «إيران» هي العدو الرئيسي للولايات المتحدة، مُؤكدة «التزامها بأمن إسرائيل»،  حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

وأضافت هاريس في مقابلة مع شبكة «سي بي إس نيوز»، مُتحدثة عن أي من خصوم الولايات المتحدة هو الخصم الرئيسي من وجهة نظرها: «أعتقد أن الخصم الواضح هو إيران».

وسبق أن أكدت كامالا هاريس أن «إيران قوة خطيرة ومزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط» على حد وصفها.

وفي سياق مُتصل، قالت هاريس، يوم الإثنين، في الذكرى السنوية الأولى لـ "طوفان الأقصى": «لن أنسى أبدا رعب يوم 7 أكتوبر 2023.. ما فعلته حماس في ذلك اليوم كان وحشيا ومثيرا للاشمئزاز. وقد أشعلت هذه الحرب من جديد خوفا عميقا بين الشعب اليهودي، ليس فقط في إسرائيل، بل أيضا في الولايات المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم».

وشددت على أنه «يجب علينا جميعا أن نضمن عدم حدوث أي شيء مثل أهوال 7 أكتوبر مرة أخرى. سأبذل كل ما في وسعي لضمان القضاء على التهديد الذي تشكله حماس، وعدم قدرتها على حكم غزة مرة أخرى، وفشلها في مهمتها المتمثلة في إبادة إسرائيل، وتحرير شعب غزة من قبضة حماس. وسأضمن دائما أن لدى إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران والإرهابيين المدعومين من إيران مثل حماس"، مؤكدة أن "التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع».

أمريكا.. «هاريس» تُناشد وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن

وفي وقت سابق، صرحت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة لمنصب الرئيس عن الحزب الديمقراطي «كامالا هاريس»، بأن إسرائيل مُلزمة بتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين، مُناشدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأحد.