مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «هاريس» تُناشد وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن

نشر
هاريس
هاريس

صرحت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة لمنصب الرئيس عن الحزب الديمقراطي «كامالا هاريس»، بأن إسرائيل مُلزمة بتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين، مُناشدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأحد.

وقالت هاريس: «مرة أخرى، قُتل عدد كبير جدا من المدنيين. ولإسرائيل الحق في التحرك ضد الإرهابيين مثل "حماس"، لكن، كما قلت مرات عديدة، تتحمل مسؤولية هامة تتمثل في تجنب سقوط قتلى في صفوف المدنيين».

وردًا على سؤال حول إمكانية فرض قيود على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل، أجابت: «نحن بحاجة إلى إطلاق سراح الرهائن. نحن بحاجة إلى اتفاق بشأن الرهائن، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار. لا أستطيع التقليل في أهمية هذا. نحن بحاجة إلى اتفاق، نحن بحاجة إليه الآن».

وأدى قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة فجر السبت إلى مقتل 125 مواطنا فلسطينيا وإصابة العشرات.

من جهته، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا زعم فيه أنه "استهدف مخربين عملوا من داخل مدرسة استخدمت كمأوى للمدنيين".

وفي وقت لاحق أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا ثانيا زعم فيه أنه "وفق المعلومات الاستخبارية التي كانت بحوزة الجيش عمل داخل المجمع المستهدف في مدرسة التابعين نحو عشرين مخربا ومن بينهم إرهابيون كبار استخدموه للترويج لاعتداءات إرهابية".

أمريكا.. «هاريس» تُوافق على المشاركة في المناظرة أمام «ترامب»

من ناحية أخرى، وافقت نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية «كامالا هاريس» على المشاركة في مناظرة أمام المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، في 10 سبتمبر المُقبل، على محطة «ABC» التلفزيونية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت هاريس: «إنني أتطلع إلى المناظرة مع دونالد ترامب، ولدينا موعد 10 سبتمبر».

وفي 8 أغسطس، أعلن ترامب أنه اتفق مع شركات التلفزيون الأمريكية على عقد ثلاث جولات من المناظرات التلفزيونية الرئاسية في سبتمبر.

وأوضح مقر حملة ترامب في وقت لاحق أن "فوكس نيوز" تخطط لتنظيم مناظرة تلفزيونية بين ترامب وهاريس في 4 سبتمبر وقناة "ABC" في 10 سبتمبر وقناة "NBC" في 25 سبتمبر.

وفي وقت سابق، أعلنت حملة كامالا هاريس عدم موافقتها على قرار ترامب إجراء مناظرة يوم 4 سبتمبر المقبل.

وكان من المفترض أن تجرى الجولة الثانية في 10 سبتمبر على قناة "ABC"، وكان حينها مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، الذي قرر منذ ذلك الحين الانسحاب من السباق.

وفي هذا الصدد، قال ترامب إن الاتفاقيات السابقة لم تعد سارية المفعول، واتهم قناة "ABC" التلفزيونية بالتعاطف مع الديمقراطيين ونشر أخبار كاذبة.

أمريكا.. «هاريس» تُؤيد القصف الإسرائيلي على بيروت وتُهاجم حزب الله اللبناني

وفي وقت سابق، أيدت نائبة الرئيس الأمريكي «كمالا هاريس»، الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، قائلة إن «لتل أبيب الحق في الدفاع عن نفسها من حزب الله»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.