مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات.. التعليم والمعرفة أبوظبي تطلق مجموعة من السياسات المحدثة للمدارس الخاصة

نشر
دائرة التعليم والمعرفة
دائرة التعليم والمعرفة

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، مجموعة من السياسات المحدثة للمدارس الخاصة، إلى جانب مجموعة من السياسات الجديدة المصممة لتمكين مؤسسات التعليم المبكر، ما يمثل نقلة نوعية على مستوى قطاع التعليم الخاص في أبوظبي.

 التعليم والمعرفة أبوظبي 

وتنطوي السياسات على إطار عمل يحقق تكاملاً بين النظام التعليمي في أبوظبي وأفضل الممارسات العالمية، بما يتماشى مع المتطلبات والاعتبارات الثقافية المحلية، إذ تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من العام الدراسي 2024/2025.

وتشكّل هذه السياسات حصيلة للتعاون واسع النطاق مع أكثر من 400 جهة معنية رئيسة، بما فيها الهيئات الحكومية والمدارس الخاصة ومؤسسات التعليم المبكر، بهدف تعريز الاتساق وضمان المساءلة وتوفير بيئة تعليمية آمنة.

وتندرج سياسات المدارس الخاصة المحدثة، البالغ عددها 39 سياسة، ضمن محاور رئيسة.
وكانت أعلنت إمارة أبوظبي، تمديد نظام الدراسة والعمل عن بُعد لجميع المدارس والجهات الحكومية إلى غد الأربعاء.

جاء ذلك نظرا لتقلب الأحوال الجوية، على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الوجود في مقر العمل.

وتواصل هطول الأمطار الغزيرة، الثلاثاء، مصحوبة بالبرق والرعد والبرد، وجريان الأودية على أغلب مناطق الإمارات.

 أعلن مطار دبي الدولي، أنه سيقوم مؤقتاً بتحويل الرحلات القادمة المقرر وصولها مساء اليوم الثلاثاء، وذلك حتى تتحسن الظروف الجوية السيئة.

وأشار مطار دبي الدولي في بيان على منصة "إكس"، إلى أن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد.

كما شدد على أن إدارة المطار تعمل بشكل وثيق مع فرق الاستجابة وشركاء الخدمة لاستعادة العمليات الطبيعية والحد من أي تأخير محتمل.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس يوم الأربعاء، غائما جزئيا بوجه عام، مع سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية.

كما توقع المركز أن يكون الطقس رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس، أن حركة الرياح تكون شمالية غربية – جنوبية غربية / 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي مضطرباً إلى متوسط، يصبح خفيفاً مساءً.

ويحدث المد الأول عند الساعة 01:41 والجزر الأول عند الساعة 14:47، أما بحر عمان فيكون الموج كذلك مضطرباً إلى متوسط، ويحدث المد الأول عند الساعة 18:31 والمد الثاني عند الساعة 06:06 والجزر الأول عند الساعة 11:05 والجزر الثاني عند الساعة 00:49.