مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مشاهدو فيلم الجوكر ينتقدون مخرج الفيلم

نشر
فيلم الجوكر
فيلم الجوكر

انتقد جمهور فيلم الجوكر المخرج العالمي تود فيليبس مخرج فيلم الجوكر "Joker: Folie à Deux" بحذف مشهد تقبّل فيه بطلة العمل ليدي جاجا امرأة أخرى.

 فيلم الجوكر 

تم إصدار الجزء الثاني من فيلم الجوكر "Joker" لعام 2019 يوم 4 أكتوبر الجارى، ويتناول شخصية آرثر فليك، المعروف باسم الجوكر، الذي لعب دوره خواكين فينيكس، أثناء وجوده مريضًا في منشأة للصحة العقلية بعد أحداث الفيلم الأول، ومنذ ثم يقع في حب هارلين "لي" كوينزل، المعروفة باسم هارلي كوين، التي لعبت دورها ليدي جاجا.

وفي مقابلة جديدة مع Entertainment Weekly، قدم فيليبس تفسيره لسبب عدم ظهور مشهد تقبل فيه هارلى كوين امرأة في مجموعة من المتظاهرين خارج قاعة المحكمة في النسخة النهائية.

كان المشهد سيظهر قبل إحدى جلسات المحكمة التي حضرها فليك فى خلال فيلم Joker: Folie à Deux، حيث تتم محاكمته على الجرائم التي ارتكبها في الفيلم الأصلي الذى طرح في 2019، وأكد فيليبس أن جاجا ارتجلت مشهد القبلة.

وصرح فيليبس قائلا: " كان المشهد يتضمن حوارًا، ولكننى أردت أن يكون أكثر من مجرد لحظة موسيقية وحماسية، ولكي يتم تنفيذ تلك اللحظة، كان لابد من وجود حوار خلفها، وهذا يعني أن المرأة قالت شيئًا، ثم توقفت جاجا وفعلت هذا الشيء، وهذا لم يحدث".

وبالتالي لم يكن بعض معجبي فيلم الجوكر سعداء بقرار فيليبس، حيث زعم أحد مستخدمي X أنه كان "أسوأ قرار يمكن أن يتخذه على الإطلاق"، ووصفه آخر بأنه "قرار سيئ للغاية".

حقق فيلم الحركة والأبطال الخارقين «Deadpool & Wolverine»، رقمًا قياسيًا جديدًا في سلسلة تحطيمه للأرقام القياسية، ليتغلب على فيلم «الجوكر» ويُصبح أعلى فيلم مصنف R «للكبار فقط» تحقيقًا للأرباح على مستوى العالم حتى يوم الخميس الماضي.

Deadpool & Wolverine

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة «Deadline»، فإن الفيلم الشهير Deadpool & Wolverine انتزع التاج من فيلم الجوكر الذي ظل محافظا عليه لسنوات طويلة، ليصبح الآن الفيلم المصنف R الأعلى ربحًا في الولايات المتحدة على الإطلاق على مستوى العالم بعد أن تخطت إيراداته 1.86 مليار دولار على مستوي العالم حتى الخميس الماضي.

وكان قد توج فيلم Joker في أكتوبر 2019، كأعلى فيلم مصنف R ربحًا على الإطلاق، فقد فعل ذلك بتجاوزه لفيلم Deadpool لعام 2016 الذي بلغ 783 مليون دولار إيرادات.

في غضون ذلك، كشفت نجمة سلسلة أفلام X-Men هالي بيري عن سبب عدم ظهور شخصيتها في فيلم Deadpool & Wolverine، في الفترة التي سبقت إصدار الفيلم، تكهن المعجبون بأن شخصية ستورم التي تؤديها بيري قد تظهر في الفيلم، خاصة لارتباطها بعالم فوكس إلى جانب شخصية Wolverine التي يؤديها النجم العالمى هيو جاكمان.