مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. استهداف قاعدة راعم جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، اليوم الأربعاء، عن استهداف قاعدة راعم جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة.

وقال بيان للحزب: إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر يوم الأربعاء 09-10-2024 قاعدة راعم العسكرية جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة".

8 ضحايا في غارات إسرائيلية على لبنان

قتل 8 أشخاص في غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على بلدات لبنانية.

وقال مصدر لبناني، إن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة الوردانية جنوبي لبنان يؤوي نازحين أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وإصابة 15، كما قتل شخصان جراء غارة على الحلانية في البقاع.

وأضاف أن أشخاصاً أصيبوا جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية دراجة في بلدة تبنين، فيما منعت المسيرة سيارات الإسعاف من الاقتراب من المكان.

كما نفذت طائرات إسرائيلية غارات على مدرسة السماعية في قضاء صور، والمنطقة الواقعة بين بلدتي ياطر وكفر، وجبل الرفيع، وجبل الريحان، وعربصاليم، والناقورة.

وفي ذات السياق، قُتل شخصان في غارتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على بعلبك بالبقاع شرق لبنان والنبطية في الجنوب.

وقال مصدر أمني لبناني في تصريح صحفي، إن غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة السعيدة غرب بعلبك، ما أدى إلى استشهاد لبناني وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح بينهم ثلاث نسوة من عائلة واحدة.

كما استشهد لبناني في غارة على بلدة كفرتبنيت في قضاء النبطية.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف مدينة الخيام ومحيطها، بـ 14غارة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على البلدة.

لبنان.. 4 ضحايا بغارات إسرائيلية وخروج 3 مستشفيات بالجنوب عن الخدمة

وفي وقت سابق، استشهد أربعة لبنانيين في غارتين إسرائيليتين على الجنوب والبقاع الغربي، فيما أعلنت مصادر طبية عن خروج 3 مستشفيات عن الخدمة بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر، كما أن كوادر طبية تعرضت لاعتداءات وتم منع فرق الإسعاف من إجلاء المرضى والمصابين.

ووفقا لمصدر أمني لبناني، فقد استشهد ثلاثة من الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة صديقين‏ الجنوبية بغارة على مركزهم، فيما استشهد مدير احدى المدارس في البقاع الغربي جراء غارة استهدفت منزله.

وأشار المصدر الى أن غارات في هذه الأثناء مستمرة على مدينة بعلبك في البقاع وبلدة قانا في الجنوب، فيما تستهدف المدفعية الإسرائيلية بلدات الوزاني، كفركلا، مدينة الخيام، سهل الخيام وأطراف بلدة ديرميماس بالقصف المركز.