مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. رشيد يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في بغداد، وزير الصحة صالح الحسناوي".

وأكد الرئيس- خلال اللقاء- "أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والعمل على تطوير القطاع الصحي"، موضحا، أن "رئاسة الجمهورية تدعم كل الجهود التي تسهم في تنمية وتطوير عمل الوزارة".

من جانبه، قدم الحسناوي شرحا عن "مجمل الواقع الصحي وخطط الوزارة المستقبلية من أجل الوصول إلى نظام وخدمات صحية أفضل، كما استعرض جهود الوزارة في إرسال الطواقم والمساعدات الطبية إلى لبنان واستقبال المستشفيات العراقية للمصابين من الأشقاء اللبنانيين والفلسطينيين"، مثمنا دعم واهتمام رئيس الجمهورية، لـ "إجراءات الوزارة وتذليل العقبات التي تعترض عملها في هذا الشأن".

الرئيس العراقي يؤكد أهمية مواكبة الجامعات العالمية والاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على أهمية مواكبة الجامعات العالمية والاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي"، لافتة إلى أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث التطورات التي يشهدها قطاع التعليم".

وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، على "أهمية مواكبة الجامعات العالمية من خلال توسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك والاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية".

وأشار إلى "ضرورة الاهتمام بالمناهج الدراسية في الجامعات وتطويرها بما يناسب التقدم العلمي والتكنولوجي والتقني في المجالات كافة، وتشجيع البحوث والدراسات من قبل الطلبة، إضافة إلى أهمية وضع الخطط المناسبة بين وزارتي التعليم العالي والتخطيط لاستيعاب أعداد الخريجين من الطلبة، وإيجاد توازن بين مستويات القبول في الكليات والاحتياجات المطلوبة سنوياً".

وفي إطار تطوير مهارات الطلبة الخريجين وخاصة خريجي كليات الهندسة، بين رشيد ضرورة التركيز على "الجانب التطبيقي والعملي في مجالات اختصاصهم وبما يعزز قدراتهم وإمكانياتهم بتنفيذ المشاريع في القطاعات كافة".

وأضاف البيان أن "وزير التعليم قدم شكره لتوجيهات رئيس الجمهورية، مستعرضاً سير عمل الوزارة وخططها المستقبلية والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في البلاد".