مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشيني: اليابان أقوى منتخب في آسيا والأجانب سر تراجع الأخضر

نشر
الأمصار

تحدث المدرب الإيطالي روبروتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن آخر استعدادات الأخضر لمواجهة اليابان، غدا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب السعودية نظيره منتخب اليابان في الجولة الثالثة من الدور المؤهل في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي التقديمي قبل المباراة: "منتخب اليابان الأقوى في آسيا، والفارق الفني يصب في صالحه، وذلك لأن الساموراي يمتلك جودة عالية جدا على مستوى العناصر، ولكنني أطالب اللاعبين بالتركيز على عدم استقبال أي أهداف".

وأضاف مدرب السعودية: "لدينا أزمة واضحة وهي 60% من المشاركين في الدوري السعودي هم عناصر أجنبية، وهو ما يتسبب في تراجع المستوى خلال بعض الأحيان".

وواصل مانشيني: "يجب التسجيل وعدم الاستقبال، باستغلال الفرص وعدم منح الخصم فرصة الدخول في المباراة، فنحن نملك تاريخا جيدا في المواجهات السابقة ضد اليابان، وهذا ما سيحفزنا".

وزاد: "استبعاد علي البليهي فني وفي حالة عودته لمستواه سيعود للمنتخب، ودائما رسالتي للاعبين التركيز العالي والمباراة ستكون صعبة على الفريقين، لدينا فريق جيد ولاعبون جيدون وسيقدموا ما لديهم في اللقاء، وعلاقتي مع اللاعبين جيدة، واخترنا جدة بسبب الجو لاعتقادنا أنه سيكون من صالحنا مقارنة باليابانيين".

وأوضح مانشيني سبب استبعاد علي البليهي وعبد الله الحمدان، ثنائي الهلال، بقوله: "اللاعبان يمران بفترة سيئة مؤخرا، واستبعادهما كان قرارا فنيا، وحال تحسن المستوى في الفترة المقبلة، فسيكونان ضمن قائمة المنتخب مرة أخرى، ولا توجد مشكلة في ذلك، وأنا أثق في القائمة الحالية".

وأتم مدرب السعودية: "علاقتي جيدة باللاعبين ولا توجد أزمة في ترجمة المعلومات وتوضيح الأفكار، واستمتعت أمس بمقابلة الجماهير، وأتمنى تواجدهم في مباراة الغد".

وكان منتخب السعودية قد حقق الانتصار خارج الديار على الصين بهدفين مقابل هدف ضمن تصفيات كأس العالم، وهو الفوز الأول بعد التعادل مع إندونيسيا في الجولة الأولى.

جاهزية سالم الدوسري وشكوك حول تواجد الصحفي والبريكان
شارك سالم الدوسري في تدريبات المنتخب السعودي قبل مواجهة اليابان بشكل طبيعي، وذلك بعد قرار المدرب روبرتو مانشيني بإراحته من التدريبات يوم الأحد الماضي.

بينما لم يشارك مروان الصحفي في التدريبات الجماعية للمنتخب، واستمر في إجراء بعض التدريبات البدنية في الجيم، من أجل محاولة تجهيزه للقاء اليابان.

ويعاني مروان الصحفي لاعب فريق بيرشكوت البلجيكي من إصابة عضلية، تعرض لها خلال مشاركته في الجولة الماضية من الدوري البلجيكي.

بينما غاب المهاجم فراس البريكان عن التدريب الجماعي للمنتخب السعودي، مساء الإثنين، إثر تعرضه إلى نزلة برد، حسبما أفاد الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي.

ويستعد الصقور الخضر لخوض مواجهتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 أمام منتخب اليابان 10 أكتوبر، ومنتخب البحرين في 15 أكتوبر الجاري.