مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تلغي رحلات العراق وإيران الجوية حتى 16 أكتوبر

نشر
الأمصار

أعلنت طيران الإمارات إلغاء رحلاتها من وإلى العراق (بغداد والبصرة) وإيران (طهران) حتى 16  أكتوبر 2024.

الإمارات تلغي رحلات العراق وإيران الجوية حتى 16 أكتوبر

وأكدت طيران الإمارات في تحديث جديد إنه لن يُسمح للعملاء في رحلات عبور خلال دبي الذين وجهتهم النهائية هي العراق وإيران بالسفر من مطار مغادرتهم حتى 16 أكتوبر 2024 ويشمل ذلك اليوم.

وأكدت الشركةالإماراتية على أن رحلاتها من وإلى بيروت تظل ملغاة حتى 15 أكتوبر 2024 ويشمل ذلك اليوم ،لن يُسمح للعملاء في رحلات عبور خلال دبي الذين وجهتهم النهائية هي بيروت بالسفر من مطار مغادرتهم حتى إشعار آخر.

وأشارت إلى أنه يجب على العملاء المتأثرين بهذا الإجراء الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة أو التواصل معنا إذا كانوا قد حجزوا مع طيران الإمارات مباشرة.

كما وجهت نصيحة إلى المسافرون بضرورة التأكد من صحة تفاصيل بيانات الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز لتلقّي إشعارات التحديث.

وقالت: “إننا نراقب الوضع في المنطقة باستمرار وعن كثب، ونبقى على اتصال وثيق مع السلطات المعنية في ما يتعلّق بالتطورات”.

يذكر أن المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط دفعت شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب المجالات الجوية المتأثرة بالصراع.

وقد أصدر حزب الله اللبناني، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 22 عملية نوعية نفذها يوم الأربعاء، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، مُؤكدًا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ونشر حزب الله، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مُوضحًا في بيان:

«دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من عمليات التصدي لمحاولات تقدم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

هذا وأكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في تصريح صحفي، الأربعاء، أنه ما من تقدم إيجابي حتى الآن بشأن وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.