مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أيمن حسين يقود هجوم العراق أمام فلسطين في تصفيات آسيا

نشر
الأمصار

أعلن الإسباني كاساس مدرب منتخب العراق، التشكيل الذي سيخوض به مباراته اليوم الخميس، أمام نظيره الفلسطيني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.



وشهد التشكيل عودة المهاجم أيمن حسين مرة أخرى، بعدما غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام الكويت، إثر إصابة خلال مباراة عمان.

وجاء التشكيل الأساسي لمنتخب العراق كالتالي: جلال حسن، زيد تحسين، ميرخاس دوسكي، مناف يونس، حسين علي، صفاء هادي، أمير العماري، إبراهيم بايش، يوسف الأمين، علي جاسم، أيمن حسين.
 

ويجلس على مقاعد البدلاء: فهد طالب، أحمد ياسين، حسين حسن، محمد الطائي، علي فائز، أمجد عطوان، أحمد يحيى، لوكاس شيلمون، مصطفى سعدون، أمين الحموي، لؤي العاني، مهند علي.

ويحتضن ملعب مدينة البصرة الرياضية مواجهة العراق ضد فلسطين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة.

ويحتل متتخب العراق المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل بينما يتواجد منتخب فلسطين في المركز الخامس وقبل الأخير بنقطة واحدة من تعادل وخسارة.

 

ويسعى منتخب العراق صاحب الأرض والجمهور إلي تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاعتلاء صدارة المجموعة متفوقا علي الأردن وكوريا الجنوبية لتساوي المنتخبات الثلاثة في الرصيد بأربع نقاط لكل منهم.

بينما سيقاتل منتخب فلسطين لتحقيق الفوز الأول وضمان المنافسة علي إحدى بطاقتي التأهل إلي المونديال.

وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين والعراق والكويت وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق والكويت وكوريا الجنوبية.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فى وقت سابق، رفض الاتحادين الآسيوي والدولي فكرة لعب المنتخب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026.

ورحب الأردن وعمان، في وقت سابق، باللعب فى فلسطين خلال التصفيات، لكن المقترح قوبل بالرفض بسبب الأوضاع الأمنية.

جدير بالذكر أن منافسات الدور الثالث النهائي من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.