مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الداخلية: مقتل تاجر مخدرات وإصابة 4 منتسبين باشتباك في الديوانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الخميس، عن قتل تاجر مخدرات وإصابة 4 منتسبين باشتباك في الديوانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان: إن "قوة مشتركة من مديرية مكافحة المخدرات وجهاز مكافحة الإرهاب والفوج التكتيكي في الديوانية، حاصرت تاجر مخدرات خطر مطلوبا وفق أحكام المادة 28 مخدرات".

وأضاف، أن "المطلوب حاول احتجاز أسرته 15 ساعة، كما اشتبك مع القوة المنفذة للواجب وقام بإلقاء رمانة يدوية، مما أدى إلى إصابة 4 منتسبين من جهاز مكافحة الإرهاب".

وأكد، أنه "أثناء عملية الاشتباك تم قتله في الحال".

العراق.. القبض على 6 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الخميس، القبض على 6 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات.

وقالت الوزارة في بيان: إن "مفارز لواء شرطة الطاقة الثاني في محافظات صلاح الدين والأنبار والبصرة ألقت القبض على (6) متهمين وضبط عجلاتهم المُعدة لتهريب المنتجات النفطية على وفق وجود مخالفات عدة".

وأضاف البيان، أنه "تم إيداعهم التوقيف مع حجز العجلات استكمالاً للتحقيقات على وفق القانون ذي الرقم (41) لسنة (2008) والخاص بمكافحة تهريب النفط ومشتقاته".

العراق.. المنتجات النفطية تؤكد عدم وجود أزمة بتوفير مادة "الكاز"

أكدت شركة توزيع المنتجات النفطية في العراق، اليوم الخميس، عدم وجود أزمة بتوفير مادة "الكاز"، فيما أشارت إلى تمديد ساعات التجهيز.

وذكرت الشركة في بيان، أنها "تود أن تطمئن المواطنين بعدم وجود أي أزمة بمادة زيت الغاز (الگاز)"، مشيرة إلى، أنه "تم تمديد ساعات التجهيز لغاية الساعة 12 ليلا، في جميع المنافذ التوزيعية في بغداد والمحافظات".

وأوضح البيان، أن "المحطات الحكومية في جانب الرصافة، والتي تجهز المواطنين بزيت الغاز(الكاز) هي: (ق68، المشتل، الصمود، المدائن، الزعفرانية، الميثاق، الحسينية، الجبهة، الراشدية)".

وتابع البيان، أما "المحطات التي تجهز المواطنين في جانب الكرخ هي (النرسيان، التاجي، المحمودية، اليوسفية، القصر، خان ضاري، المشاهدة، الطارمية، النجمة)".

وزير الكهرباء العراقي: تعاقدنا على تنفيذ محطات للطاقة الشمسية بقدرة تصل لـ1700 ميجاواط

أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الخميس، عن التعاقد على تنفيذ محطات ضخمة للطاقة الشمسية بقدرة تصل لـ1700 ميجاواط.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، رعى اليوم ، مؤتمر إطلاق المنصة الإلكترونية لتأهيل الشركات المتخصصة في منظومات الطاقة الشمسية، بحضور مسؤولين حكوميين من وزارات عدة وممثلين  عن البنك المركزي، وأعضاء لجنة الطاقة النيابية".